إعلان

انقطاع المياه بمستشفى الحسين الجامعي.. والمرضى يستعينون بـ"الزجاجات" -(صور)

10:24 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

اشتكى عدد من مرضى مستشفى الحسين الجامعي التابع لجامعة الأزهر، من انقطاع المياه داخل المبنى الرئيسي منذ 3 أيام، وعدم وجود أي مصدر آخر للمياه.

وقال محمد السيد مرافق لمريض بقسم العظام، إن المياه مقطوعة داخل المستشفى منذ 3 أيام بالمبنى الرئيسي، ولا يوجد أي مصدر آخر، إلا ملء الزجاجات للتغلب على انقطاع المياه.

وأضاف لمصراوي، أن البعض يجد صعوبة في استخدام دورات المياه الخاصة بالمستشفى، ويضطر كثير من المرضى إلى الذهاب إلى أقرب مسجد مجاور لقضاء حاجته.

وأشار إلى أنه تحدث مع أقارب بعض المرضى المتواجدين في المستشفى، ووجد أنهم يمكثون في مسجد الشيخ صالح الجعفري القريب من مستشفى الحسين، للتغلب على انقطاع المياه.

وأكدت إحدى عاملات النظافة بالمستشفى، لمصراوي، انقطاع المياه بسبب أعمال الصيانة والتنظيف التي تتم للمواسير، موضحة أن أقارب المرضى تغلبوا على مشكلة انقطاع المياه عن طريق ملء الزجاجات من المبنى المتواجد به مكتب مدير عام المستشفى.

وقال محمد علي من محافظة البحيرة: "لي قريب يعالج بمستشفى الحسين، وأتواجد معه منذ فترة كمرافق له بقسم الجراحة، ونعاني من بعض المشاكل أبرزها انقطاع المياه والتعامل غير الآدمي من أفراد شركة الأمن المكلفة بعملية التأمين."

وأضاف لمصراوي، "المياه انقطعت هنا منذ 3 أيام أو أكثر، ومن ساعتها ماحدش عارف يتحرك، والبعض اشترى زجاجات ميه وجراكن للتغلب على الأمر".

وتابع " تواصلنا مع إدارة المستشفى، وأبلغتنا أن الأمر سببه الصيانة لبعض المواسير، وستعود المياه في القريب العاجل".

وتجول محرر مصراوي، داخل مستشفى الحسين، ولاحظ تواجد الكثير من أقارب المرضى يحملون زجاجات فارغة، ويبحثون عن مكان لملئها، في الوقت الذي اختفت فيه أي مظاهر للنظافة داخل دورات المياه الخاصة بالمستشفى.

والتقى المحرر أحد عمال الصيانة، وكان يحمل على كتفه ماسورة يقترب طولها من ثلاثة أمتار، وسـأله عن موعد عودة المياه مرة أخرى، واكتفى بالرد "قريبا إن شاء الله".

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم الدسوقي مدير عام مستشفى الحسين الجامعي، إن المياه بالفعل مقطوعة داخل أحد المباني بسبب أعمال الصيانة والتنظيف.

وأضاف الدسوقي، لمصراوي، أن إدارة المستشفى وفرت حنفية بجميع أدوار المبنى الذي تتم فيه أعمال الصيانة، كي يستخدمها الأهالي، نافيا وجود انقطاع كامل للمياه بالمبنى.

وأشار مدير عام الحسين الجامعي، إلى أن أعمال تنظيف مواسير المياه تنتهي قريبا، وستعود المياه بكامل طاقتها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: