إعلان

رئيس قطاع التعليم: أسلوب التقييم بمدارس المتفوقين الأفضل

11:40 ص الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بسرس الليان بمحافظة المنوفية، برفقة اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، ومختار شاهين مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، تفقد الوزير معمل "الفاب لاب"، واستعرض الطلاب مشروعاتهم التي تهدف لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع مثل: التلوث والطاقة والمناطق المزدحمة.

وجرى عرض فيديو يشرح يوم في حياة طالب من طلاب المدارسة بداية من الأبحاث والتجارب التي ينفذها الطلاب في المعامل المتعددة داخل المدرسة مثل معامل: الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا، الفيزياء، الميكانيكا، الحاسب الآلي، اللغات، والفاب لاب، وهو فيديو من إعداد بعض طلاب المدرسة.

وتفقد حجازي وعباس الأنشطة الفنية والموسيقية والرياضية داخل المدرسة تاكيدًا على أنها تهدف إلى صقل وبناء كافة الجوانب الشخصية والمعرفية لدى الطلاب.

وفى كلمته أشاد حجازى بطلاب المدرسة، موجهًا مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية بتوفير جميع أوجه الدعم لهم، لافتًا إلى أن أسلوب تقييم الطلاب بهذا النوع من المدارس من أفضل التقييمات لأنها تقيس المفاهيم الكبرى والمهارات التي اكتسبها الطلاب.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام على اهتمام الوزارة بتدريب الطلاب على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية، واكتشاف المواهب الطلابية وصقلها، وتدعيم خبراتهم، وتنمية مهاراتهم المختلفة، والتأكيد على دور المؤسسة التربوية كمركز إشعاع في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة.

واستعرضت الدكتورة فاطمة جابر السعيد، مديرة المدرسة، أبرز النتائج الإيجابية لمشاركات الطلاب في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية، والتي من أبرزها مسابقة الباحثون الشباب على المستوى المحلي، وحصول بعض طلاب المدرسة على 15 مركزًا من المراكز الأولى في التأهل للتصفيات النهائية بمسابقة الأولمبياد التي تنظمها وتشرف عليها الكلية الفنية العسكرية بالنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مسابقة تحدي الروبوت بالصين والتي حصلت علمدرسة فيها على المركز الثاني على مستوى العالم من بين 24 دولة مشاركة.

وفي نهاية جولته حرص حجازي على تفقد المركز الإقليمي لتعليم الكبار "اسفك" بسرس الليان، برفقة الدكتور سعيد مرسي، مدير المركز.

فيديو قد يعجبك: