إعلان

الكهرباء: 164 مهندسًا يحلفون اليمين لحمل صفة الضبطية القضائية

08:55 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

شهد المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، حلف اليمين لعدد 164 مهندسا، وذلك لاستكمال إجراءات حمل صفة الضبطية القضائية واستلام الكارنيهات الخاصة بهم للبدء بمهام عملهم مباشرة.

وذكر بيان صحفي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للحد من سرقات التيار الكهربائي وتقليل نسبة الفقد التجاري من خلال تفعيل آلية صفة الضبطية القضائية لبعض العاملين بشركات التوزيع.

ويبلغ عدد حاملي الضبطية القضائية حاليا بشركات توزيع الكهرباء حوالي 363 مهندسا، طبقا للقرار رقم 5221 الصادر في 2018 من وزارة العدل .

وتقدمت شركات التوزيع بطلب لزيادة عدد حاملي هذه الصفة لتغطية جميع المناطق التابعة لعدد من المناطق التابعة لها ومن بينها مصر الوسطى، ومصر العليا، والقناة، وذلك بعد نجاح التجربة السابقة التي خاضها القطاع منذ 2016 فى ضبط المخالفين، وذلك بالتكامل مع ما تقوم به شرطة الكهرباء من مجهودات فى هذا المجال.

يشار إلى أن القطاع لجأ لهذه الإتاحية التي وفرتها وزارة العدل لمختلف جهات الدولة ومن بينها قطاع الكهرباء وذلك للحد من سرقات التيار الكهربائي وتقليل نسبة الفقد التجاري مع رصد المخالفات الفنية الخاصة بتوصيل وإمداد الطاقة للمشتركين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: