إعلان

​مدير مهرجان "الفلكلور": نسعى لإحياء الحرف التراثية القديمة بين الشعوب العربية

09:41 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

قال محمد كارم، مدير المهرجان الدولي "الفلكلور والتراث"، إن افتتاح المهرجان في دورته الثالثة بالقاهرة جاء نتيجة تضافر جهود جميع القائمين عليه للخروج بشكل لائق على مستوى الوطن العربي.

وأضاف كارم في تصريحات لمصراوي، على هامش الجلسة الافتتاحية للمهرجان بمقر جامعة الدول العربية، أن إدارة المهرجان تحاول إحياء الحرف التراثية القديمة بين الشعوب العربية، ومصر صاحبة حضارة عريقة ونسعى للنهوض بالقطاع السياحي في كل مكان بالوطن العربي.

وأوضح أن القطاع السياحي يحتاج لنوع جديد من الترويج لمصر، ليس على مستوى الدولة فقط، ولكن على مستوى الأفراد، لافتا إلى أن المهرجان يستضيف ورش عمل وفرق استعراضية من جميع أنحاء العالم مع اختلاف ثقافتهم مما يعد أكبر ترويج سياحي غير مباشر للمقصد المصري.

وانطلقت اليوم الجلسة الافتتاحية للمهرجان الدولي "الفلكلور والتراث" لتنشيط السياحة المصرية، في دورته الثالثة، بحضور عدد كبير من ممثلي الدول العربية، وعلى رأسهم وزيرة السياحة الليبية السابقة، إكرام باش إمام، ونائب رئيس جمعية خبراء السياحة العرب محمد فقيه عن دولة لبنان.

ويترأس المهرجان، الدكتور عادل راضي، رئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق، ورئيس جمعية مرسى علم.

وينظم المهرجان، جمعية خبراء السياحة العربية برئاسة الدكتور طارق شلبي، والتي تضم خبراء في مجال السياحة على مستوى الوطن العربي، بهدف توحيد الجهود في جميع الدول العربية، للنهوض بالصورة الذهنية للوطن العربي، ودفع السياحة البينية بين أبناء الوطن الواحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان