إعلان

رئيس جامعة القاهرة يفتتح توسعات كلية الطب البيطري ويترأس مجلس الكلية

04:03 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قاسم:
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على أهمية دور الجامعة في التنمية الوطنية وخدمة الأهداف القومية والمشروعات التنموية، وذلك من خلال الأبحاث والدراسات التي يقدمها الأساتذة والعلماء بالجامعة، مضيفاً أن جامعة القاهرة تشارك في التنمية الشاملة بأبحاث ودراسات، وذلك للنهوض بالإقتصاد القومي.

جاء ذلك، خلال ترأس الخشت، إجتماعاً لمجلس كلية الطب البيطري بالجامعة، وبحضور الدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكلية السابقين، والدكتور خالد العامري عميد الكلية، والأساتذة أعضاء مجلس الكلية، وقال الخشت إنه يشعر أن كلية الطب البيطري هي عقل الثروة الحيوانية في مصر، مشيراً إلي أن الكلية تضم نخبة من الباحثين المتميزين الذين يقدمون العلم والعطاء والخبرة في مجالهم .

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن العلم النافع هو الذي ينفع الناس ويكون له مردود علي التنمية والتقدم، مؤكداً أن العقل المصري لابد أن يتغير من الواقع الافتراضي والصور المنعكسة إلى الحقيقة، وموضحاً أن مقياس الحقيقة هو ما يتحقق علي أرض الواقع وينفع الناس.

وطالب الخشت، الدكتور خالد العامري عميد كلية الطب البيطري بالجامعة، بالعمل على دراسة مشروع لزيادة الثروة الحيوانية في مصر.
وافتتح الخشت، برفقة الدكتور خالد العامري عميد كلية الطب البيطري والأساتذة، المستشفى البيطري المتنقل للكلية، وعدداً من التوسعات والتجديدات بالكلية، التي شملت مدرج الدكتور عبد الكريم محمود عبد الكريم العميد الأسبق للكلية، ومعامل الطلاب والدراسات العليا بقسم الميكروبيولوجي، ومسجد البنات، ومدرج الجراحة الرئيسي الذي يتسع لنحو 1000 طالب.
وألقي الخشت كلمة لطلاب الكلية في المدرج الجديد الذي افتتحه، قائلاً : " أحلم باليوم الذي تصبح فيه كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة قاطرة تنمية الثروة الحيوانية في مصر"، مشيراً إلي أن كلية الطب البيطري هي حصان رابح في الجامعة واستطاعت خلال الفترة الأخيرة تحقيق انجازات ملموسة، ويوجد بها برامج جديدة مثل برنامج المستحضرات الطبية، بالإضافة إلي برامج دولية مع جامعات عالمية ستكون نواة للجامعة الدولية.

واستعرض الخشت، منتجات طالبات الكلية اليدوية ضمن الأنشطة التي يمارسها الطلاب والتي تم عرضها بالكلية.
وقال الدكتور خالد العامري عميد كلية الطب البيطري، إن الكلية تعمل علي تطوير الدراسات العليا والبحث العلمي، وبصدد تقديم بعض المشروعات العلمية والتي ستعرض علي رئيس الجامعة خلال شهر، موضحاً أن الكلية لديها برنامج متميز إلي جانب 6 برامج متميزة تحت الدراسة، ليصبح إجمالي عدد البرامج 7 في وقت قريب.

فيديو قد يعجبك: