إعلان

المعاهد الأزهرية: تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي نهاية أكتوبر

01:14 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

00

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب – محمود مصطفى:

قال مصدر مطلع بقطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي والمعلمين، نهاية أكتوبر الجاري، بعد ورود الأجهزة من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم طالبت قطاع المعاهد الأزهرية بعمل حصر لطلاب الصف الأول الثانوي بقمسيه "علمي ـ أدبي" والمعلمين، لتجهيز التابلت الخاص بهم، وتم إمداد الوزارة البيانات الخاصة بذلك.

وأشار إلى أن نظام التعليم الإلكتروني بدأ تدريسه بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانوي، منذ بدء العام الدراسي، طبقا للبروتوكول الموقع بين الأزهر ووزرة التربية والتعليم.

ووقع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي، لتطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة.

ويستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، من خلال الاستخدام المتبادل للطاقات والمنشآت التعليمية المتوفرة لدى الطرفين، بما يخفض الأعباء على الموازنة العامة للدولة، وكذلك سد العجز النوعي في المدرسين بما يتوفر لدى كل طرف، والاشتراك في برامج التنمية المهنية للارتقاء بمهارات القوى البشرية، وتطوير المناهج التعليمية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠.

وينص البروتوكول على تدريب معلمي المرحلة التمهيدية والصف الأول الابتدائي على النظام التعليمي الجديد، وإتاحة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد لطلاب المعاهد الأزهرية، وتوفير جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، وتجهيز مباني المعاهد الأزهرية للصفوف الثانوية بما يتوافق مع النظام التعليمي الجديد، وما يتطلبه من تكنولوجيا نظم الاتصالات والمعلومات.

فيديو قد يعجبك: