إعلان

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي مع سفير المجر

04:45 م السبت 27 أكتوبر 2018

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح السبت، بيتر كيفك، سفير المجر بالقاهرة، بمقر الوزارة، لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين، في مجال التعليم العالي، والبحث العلمي.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، تناول اللقاء مناقشة آخر تطورات البرنامج التنفيذي، للمنح العلمية بين البلدين، والذي يتضمن تقديم الجانب المجري لعدد من المنح الدراسية للطلاب والباحثين المصريين، في مختلف المجالات العلمية.

وقالت الوزارة إنه تم الاتفاق على استقبال خبراء من الجانب المجري خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر المقبل، لفحص طلبات المتقدمين، وأن الوزير شدد على مراعاة القواعد العلمية اللازمة لضمان اختيار أفضل العناصر المتقدمة للاستفادة من المنح المجرية، وتحقيق أكبر عائد منها.

وأضافت أن وزير التعليم العالي طلب من الجانب المجرى زيادة أعداد المنح المقدمة للطلاب المصريين، مشيدا بمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين والتي تتمثل في العديد من المشروعات المشتركة الناجحة في مختلف المجالات.

ووفقا للوزارة استعرض وزير التعليم العالي، مع الجانب المجرى آليات الاستفادة من الخبرة المجرية في مجال التعليم التكنولوجي، مشيرا إلى خطة مصر للتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية، وكذلك بحث الجانبان عقد اتفاقات تعاون بين المعاهد البحثية المجرية المتميزة ونظيراتها المصرية.

كما بحث الجانبان عقد اتفاقات تعاون بين صندوق دعم العلوم المجرى، وصندوق العلوم والتكنولوجيا في مصر؛ لتسهيل الزيارات العلمية للباحثين المصريين للمجر، وكذلك استضافة باحثين مجريين بالمعاهد والهيئات البحثية المصرية.

ودعا السفر المجرى وزير التعليم العالي لزيارة المجر، والإطلاع على التجربة المجرية في مجال التعليم العالي، وزيارة عدد من الجامعات والمعاهد البحثية المجرية المتميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان