إعلان

بحضور 500 صحفي.. إطلاق النسخة الأولى لمنتدى "إعلام مصر" الأحد المقبل

04:07 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

منتدى إعلام مصر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أسامة عبد الكريم:

ينظم النادي الإعلامي النسخة الأولى لمنتدى إعلام مصر، والذي ينطلق يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، ويأتي هذا العام تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام".

ويستضيف المنتدى عددا من الرموز الإعلامية المصرية، والعربية والعالمية، للحديث حول تجاربهم، ورؤيتهم للواقع الإعلامي، بحضور ٥٠٠ صحفي وإعلامي، وبالشراكة مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، أهمها وكالة أونا للصحافة والإعلام، وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، وقناة Ten.

ويناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى، وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

وتقدم عدد من المؤسسات الإعلامية، تجاربها في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والتعامل مع تطورات صناعة الإعلام، والتغير في نظريات التلقي، مثل "أونا للصحافة والإعلام، وإنفوتايمز، والغد الأردنية".

يشار إلى أن النادي الإعلامي هو أحد مشروعات المعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، وهو منظمة بالتعاون ما بين الحكومتين المصرية والدنماركية، وممولة من برنامج الشراكة العربية الدنماركية (DAPP) وتأسس DEDI في عام ٢٠٠٤، والمهمة الأساسية للمعهد هي "تعزيز التفاهم السياسي والاجتماعي والثقافي بين الدنمارك ومصر، وكذلك تعزيز التفاهم بين أوروبا والعالم العربي".

فيديو قد يعجبك: