إعلان

5 خطوات لإعادة المحذوفين عشوائيًا من بطاقات التموين

01:09 م الخميس 25 أكتوبر 2018

بطاقات التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

تعددت شكاوى المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، بشأن تعرض بعض الأفراد للحذف من بطاقات التموين بشكلٍ عشوائي دون سبب واضح، خلال عمل وزارة التموين والتجارة الداخلية - حاليًا ومنذ الأول من أغسطس الماضي، على تحديث بيانات مستحقي الدعم، فضلًا عن تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد على البطاقات.

وبناءً عليه جرى إتاحة إمكانية إعادة الأفراد المحذوفين عشوائيًا وفقًا لتوجيه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، والذي حمل رقم (27) لسنة 2018، بتاريخ الـ4 من أكتوبر الجاري، إما عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين "دعم مصر" أو عبر أحد مكاتب التموين.

وفيما يلي يوضح "مصراوي" خطوات إضافة أحد المحذوفين عشوائيًا.

"دعم مصر"

1 - يجب زيارة الموقع الإلكتروني https://www.tamwin.com.eg/View/UpdateMember/index.aspx، وتسجيل بيانات كافة الأفراد المستفيدين من بطاقة التموين وخاصةً الأرقام القومية.

مكاتب التموين

1 - يجب على المواطن التوجه إلى مكتب التموين للاستعلام عن الفرد المحذوف واستبيان سبب الحذف.

- يمكن الاستعلام عن الفرد المحذوف إما عن طرق المكتب التمويني أو الاتصال على الرقم 19959 بسعر المكالمة العادية.

3 - يجب أن يتوجه صاحب البطاقة وبحوزته صور من شهادات الميلاد أو الأرقام القومية للأفراد المقيدين على بطاقة التموين وملء استمارة أداء الخدمة.

4 - في حالة ثبوت عشوائية الحذف، يتقدم المواطن بطلب لإعادة الفرد أو الأفراد المحذوفين مجانًا.

5 - يتم إعادة من تعرض للحذف العشوائي خلال 21 يومًا.

يشار إلى أن مهلة إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وتحديث بيانات المقيدين بمنظومة الدعم السلعي تنتهي في السابع من نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: