إعلان

رئيس "القابضة للكهرباء" يشارك في الملتقى العربي الألماني الأول

12:34 م الخميس 25 أكتوبر 2018

المهندس جابر دسوقي رئيس القابضة للكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

شارك المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بالنيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في الملتقى العربي الألماني التاسع للطاقة الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية واتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وشركة SIEMENS، وبدعم من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية خلال يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، بالقاهرة.

وأوضح الدسوقي، أنه يجري تنظيم المنتدى بجمهورية مصر العربية لأول مرة، لإتاحة فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والمفاهيم الخاصة بتحسين كفاءة الطاقة وخطط التنويع لمصادر الطاقة، بوجود صانعي القرار والشركاء التجاريين المحتملين من الجانبين، فضلا عن التعرف على النموذج المصري لمعالجة مشكلة الكهرباء، الذي يعتبر قصة نجاح وحل للمنطقة العربية التي تواجه تحديات كبيرة في مجال الكهرباء، ويعتبر هذا النموذج الذي جرى تنفيذه على مستوى عال من التقنية والحرفية في وقت قياسي من المجدي تعميمه والتعريف به على المستوى العربي.

وأضاف أن المنتدى يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية العربية الألمانية في قطاع الطاقة، حيث يناقش خبراء الصناعة والسياسة والعلوم من ألمانيا والعالم العربي التوجهات والمشاريع وفرض التعاون.

ويعتبر الملتقى منصة للتواصل بين الشركات العربية والألمانية في قطاع الطاقة، ومن المتوقع حضور أكثر من 300 ممثل للشركات العربية والألمانية البارزة ورجال أعمال ومستثمرين من الطرفين.

وجرى خلال المنتدى مناقشة عدد من القضايا تتمثل في عوامل التحول في الاقتصاد المصري في ظل كفاءة وفاعلية واستدامة نظام الطاقة، عوامل النجاح والتكنولوجيات والتحديات التي تواجه نظام الطاقة الحديث لتحقيق المنافع الاقتصادية، وكذلك سبل التعاون من خلال نماذج الأعمال الناجحة لبناء المشروعات العملاقة.

فيديو قد يعجبك: