إعلان

"الخشت" كاشفًا عن خطة تطوير مستشفى قصر العيني: يتحول لصرح كبير

04:55 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قاسم:
تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عقب الاجتماع الطاريء الذي عقده بمستشفى قصر العيني والذي ضم عميد كلية الطب الدكتور هالة صلاح والدكتور أحمد عبدالعزيز مدير المستشفيات الجامعية وأعضاء مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والعيادات الخارجية وبعض الأقسام بمستشفى قصر العيني.

والتقى الخشت، خلال جولته، بالمرضى وسألهم عن المشكلات التي واجهتهم داخل المستشفى خلال ترددهم لتلقي العلاج؛ وهل هناك أي تقصير من قبل المستشفى في تقديم الخدمة، وهل تحصل منهم أحد على أي رسوم، وأجاب المرضى بأنهم لم يدفعوا أي رسوم.

كما زار رئيس الجامعة وحدة الدكتور شريف مختار وبعض الأقسام ووجد بها بعض الأساتذة والذين تحدث معهم عن خطة الجامعة لتطوير قصر العيني.

وشدد الخشت، على مواجهة الدروس الخصوصية؛ مؤكدًا أهمية إعطاء محاضرات إضافية للطلاب لمنع الدروس الخصوصية واتخاذ اجراءت حاسمة لمنعها.

وقال الخشت، إن قصر العيني له تاريخ عريق ويتردد عليه الفقراء والأغنياء يوميًا وهو مفتوح للجميع بلا أي تفرقة بينهم، مضيفًا أن قصر العيني بيت خبرة تخرج منه العديد من القامات الكبري من أساتذة وأطباء يعملون في مصر والعالم.

وأضاف الخشت، أن قصر العيني لا يوجد لديه أي قوائم انتظار وفي خلال عامين سيتحول لصرح كبير في ظل خطة التطوير التي تقوم بها الجامعة لتطوير مستشفياتها، وشدد على زيادة عدد أفراد الأمن الإداري للمساعدة في إحكام النظام العام والسماح لدخول اثنين فقط مع المريض ولا زيادة عن ذلك، إلى جانب متابعة أعمال النظافة في العيادات والأقسام.

وقال الخشت، إن من يتحدثون فقط علي سلبيات القصر العيني وقصوره ولا يتحدثوا عن ما يتحمله القصر العيني يوميا من الأعداد اللكبيرة التي تتردد عليه من جميع أنحاء مصر والدور الكبير الذي يقدمه قصر العيني لخدمة المرضى بالمجان.

ورافق الخشت خلال جولته الدكتور هالة صلاح عميد كلية طب قصر العيني والدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام المستشفيات الجامعية.

فيديو قد يعجبك: