إعلان

رئيس قطاع المتاحف: التعليم والمعارض الفنية سبيل القضاء على القبح المجتمعي

01:32 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
تصوير- محمد حسام:
قالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن قصر محمد علي بالمنيل، مليء بالحضارة المصرية التي تستحق الإعلان عنها، موضحة أن إقامة المعرض التشكيلي "لا شىء يتلاشى.. كل شىء يتحول" بدأ العام الماضي في المتحف المصري بالتحرير والذي لقى ترحابا واسعا في نهايته مما شجعة على إقامته مرة أخرى هذا العام بقصر المنيل.

ويفتتح المعرض، مساء الأحد 28 أكتوبر الجاري ولمدة شهر برحاب متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل معرض "لا شيء يتلاشى.. كل شيء يتحول"، والذي تنظمه آرت ديجيبت بمشاركة 28 فنانًا من أهم فناني الفن المعاصر في مصر.

وأوضحت صلاح، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بقصر المنيل، لإعلان تفاصيل المعرض، أن المواطنة الحقيقية والفن يبدآن من الإحساس بالوطن وحب البلد والخوف والحرص عليها والبحث عن روعة وجمال مصر.

وقالت، إن نجاح تضافر جهود الدولة والقطاعين الحكومي والخاص بدأت في وزارة الآثار، بالإضافة إلى وجود لائحة لدعم القطاع وربطهما ببعض ساعد على نجاح مثل تلك الفعاليات.

وأضافت أن الفترة الماضية شهدت ضعفًا في السياحة وأثر ذلك على دخل وزارة الآثار، لكن الحكومة تدخلت وساندت الوزارة ودعمتها لاستكمال بعض المشاريع الأثرية، داعية القطاع الخاص في الوقت ذاته إلى ضرورة مساندة الحكومة وإبراز أعماله الفنية والإبداعية.

وأعلنت ترحيب وزارة الآثار بالشركات والرعاه الذين يؤيدون دعم ومساندة وزارة الآثار في مشروعاتها ورؤية الحضارة المصرية بشكل حضاري وطيب، موضحة أن التعاون بين الفن الماضي والحديث أفضل شئ لبناء المواطن المصري.

ودعت المسئولين والقائمين على الفن إلى العمل والجهد في تنمية الفن المعاصر وربطه بالفن القديم، موضحة أن هناك فنانين لم يأخذوا حقهم ومظلومين رغم اهتمام بعض الجامعات والمدارس فقط بهذا الفن.

وشددت على ضرورة أن يجرى الاهتمام بالتعليم للقضاء على القبح بين أفراد المجتمع وخاصة الجيل الناشئ ويرجع ذلك بسبب غياب الفن الأصيل "والحلو"، وعلينا أن نشاعد المواطن في البحث عن الحل.

وأوضحت أن المعرض يضم مجموعة من الفنانين المصريين، الذين تضافروا وخلطوا الفن القديم مع الحديث ليصبح شئ رائع ويساعد على التقدم والرقي.

وقالت إن المعرض سيجعل المجتمع المحلي يشترك فيه لرؤية حضارة بلده، وعلى والمسئولين عن الفن الحديث والمعاصر وعلى المدارس تربية الأطفال والمواطن وتنشأتهم على الجمال والرقي والحضارة وسنحافظ على مصر.

حضر المؤتمر، إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار والدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة، ونادين عبد الغفار منسقة المعرض للتعريف بكل المعلومات الخاصة بالحدث الفني الكبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان