إعلان

"خضروات ودواجن ولحوم".. التموين تعلن تخفيض أسعار بعض السلع

09:39 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية والخضراوات، في منافذ البيع التابعة لها.

وأكدت الوزارة خفض سعر الدواجن المجمدة جنيهين لكل كيلو، لتباع بـ38 جنيهًا بدلًا من 40 جنيهًا، إضافة إلى تخفيض سعر اللحوم المجمدة 3 جنيهات في الكيلو لتباع بـ60 جنيهًا، بدلًا من 63 جنيها.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها، الثلاثاء، استمرار توفير اللحوم الضأن بـ 95 جنيهًا، واللحوم السودانية الطازجة بـ 90 جنيهًا، فضلًا عن توفير هذه السلع بكافة فروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، والسيارات المتنقلة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ودشنت الوزارة مبادرة جديدة بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ لتوفير الخضر والفاكهة، تحت شعار (خضار بلدنا)؛ تهدف لضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من خلال القوافل والسيارات المتنقلة، بالإضافة إلى فروع المجمعات الاستهلاكية لبيع الخضر والفاكهة بالميادين الرئيسية بأسعار مخفضة، وزيادة عدد المنافذ البيعية الثابتة، وتكثيف المعروض، حيث يتم عرض هذه السلع في أكثر من 122 منفذ ثابت، والدفع بأكثر من 25 سيارة متنقلة.

وتنص المبادرة على عمل لجان متخصصة للشراء من المزارع مباشرة لتقليل حلقات التداول ما ينعكس على خفض أسعار السلع للمستهلك النهائي، مع تشغيل عدد من مواقع منافذ مشروع جمعيتي في نشاط الخضار والفاكهة.

وفيما يلي بيان بأسعار الخضر والفاكهة للمستهلك:

- طماطم 8 جنيهات للكيلو

- بطاطس 9.25 جنيه للكيلو

- فلفل رومي 5 جنيهات للكيلو

- باذنجان رومي 4 جنيهات للكيلو

- باذنجان أبيض 4 جنيهات للكيلو

- باذنجان عروس 4 جنيهات للكيلو

- كوسة 6 جنيهات للكيلو

- بصل 5 جنيهات للكيلو

- جزر 8 جنيهات للكيلو

- خيار 6.5 جنيه للكيلو

- ليمون 6.5 جنيه للكيلو

- برتقال 4.5 جنيه للكيلو

فيديو قد يعجبك: