تفاصيل الاجتماع الأول لمجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

08:40 م السبت 20 أكتوبر 2018

القاهرة- مصراوي:

شهدت الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، اليوم السبت، انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء الأكاديمية، في مقرها بمدينة الشيخ زايد.

ويضم مجلس الأمناء في تشكيله كل من؛ الدكتور المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، وأحمد كوجك نائب وزير المالية ممثلاً عن وزارة المالية، والدكتور محمد عبد الكريم صالحين، ممثلاً عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد زايد ممثلاً عن المجلس الأعلى للجامعات.

كما يضم المجلس 5 أعضاء من ذوي الخبرة وهم الدكتور محمد طارق محمد عبد القادر، والدكتورة يوهانسن يحيى محمد عيد، والدكتور وائل عبدالرازق أحمد قرطام، والمهندس محمد شريف دلاور، والدكتور محمد صالح هاشم حماد.

وشهد الاجتماع استعراض توجيهات رئيس الجمهورية نحو تعظيم إمكانيات الأكاديمية الوطنية لإعداد قيادات شابة مؤهلة في جميع المجالات، وكذا العمل على تنمية قدارت القيادات الحكومية، وثيقة الصلة بخطة الإصلاح الإداري التي تطبقها الدولة، وذلك في إطار العمل على بناء الإنسان المصري.

واستعرضت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية خلال الاجتماع الاستراتيجية العامة للأكاديمية وأهدافها، وما تم من أعمال، كما تم استعراض اللوائح الخاصة الُمنظمة للأكاديمية وتم التصديق عليها من مجلس الأمناء.

وعقب الاجتماع تفقد رئيس مجلس الوزارء، يصاحبه اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، الأكاديمية، وتعرف من خلالها على سير العمل بمباني الأكاديمية، وتفقد البرامج والدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية.

والتقى مدبولي مع الدارسين في البرنامج التأهيلي لهيئة قضايا الدولة، وكذا الدارسين من الدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وفي نهاية الجولة التقط رئيس مجلس الوزارء وأعضاء مجلس الأمناء صورة تذكارية مع العاملين بالهيكل الإداري للأكاديمية، من خريجي الدفعتين الأولى والثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

إعلان

إعلان

إعلان