إعلان

"عرض للصوت والضوء وعشاء خاص".. "الأثار" تكشف تفاصيل احتفالية "رمسيس الثاني"

02:09 م السبت 20 أكتوبر 2018

ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بأبوسمبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

وجهت وزارة الآثار الدعوة إلى عدد كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية في مصر، وعدد من الوزراء والشخصيات العامةً للمشاركة في احتفالات تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني، بمعبد أبوسميل، المفترض حدوثها الاثنين المقبل 22 أكتوبر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان السبت، إن الاحتفالية ستتضمن، زيارة خاصة لمعبدي أبوسمبل، وحضور عرض للصوت والضوء وعشاء خاص على ضفاف بحيرة ناصر من أمام معبد أبوسمبل، ومشاهدة عرض فني تقدمه وزارة الثقافة، وذلك بدءً من غد الأحد، على أن يجرى حضور تعامد الشمس على المعبد فجر يوم الإثنين 22 أكتوبر، والذي يتواكب مع مرور 50 عاما على عملية إنقاذ ونقل معبدي أبوسمبل يوم 22 سبتمبر 1968.

وتنظم الوزارة هذه الفاعلية بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، التي قامت برعاية هذه الفاعلية.

وحرص وزير الآثار الدكتور خالد العناني، على دعوة عدد من الوزراء المعنيين لحضور هذا الحدث، كما أن الوزارة تحرص دائما على تواجد أكبر عدد من سفراء دول العالم.

وشهد عام ٢٠١٨ مشاركة واسعة لعدد كبير من السفراء والمستشارين الثقافيين من دول العالم في مصر، بعدد من الفعاليات الأثرية آخرها افتتاح مقبرة ميحو منطقة آثار سقارة، وزيارة منطقة آثار صان الحجر في شهر سبتمبر الماضي، وافتتاح مسجد تطندي بواحة سيوة، وملتقى سانت كاترين للأديان والسلام في شهر أكتوبر الجاري.

فيديو قد يعجبك: