إعلان

مستشار أكاديمية ناصر: لم نُخبر بموعد حرب أكتوبر إلا قبلها بساعتين

10:21 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت جامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، ندوة عن ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر 1973، في إطار الموسم الثقافي للجامعة 2018-2019.

وحاضر بالندوة اللواء الدكتور محمود خلف، الخبير الاستراتيجي ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية، وبحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، أهمية تنظيم تلك الندوات؛ لتشكيل الوعي الوطني للطلاب، وتكوين الهوية الوطنية، مضيفاً أنه لابد من تسليط الضوء على معجزة المصريين وعزيمتهم في الانتصار.

وقال إنه كان من المحظوظين الذين عاصروا حرب أكتوبر وسط خط المواجهة بمحافظة الشرقية، ورغم صغر سنه عاش أجواء الحرب وتابع أحداثها.

وأشار إلى أنه مازال يتابع الأفلام الوثائقية عن الحرب، وحكاية قهر الجيش المغرور وإرجاع كرامتنا.

ومن جانبه قال اللواء محمود خلف، إن جامعة حلوان من أقرب المناطق لأماكن التدريب على اختراق الساتر الترابي لخط بارليف المنيع، حتى لا يلاحظ العدو استعدادات الجيش المصري للحرب، وحرمان إسرائيل من أي معلومات تساعدهم على اكتشاف ذلك، مضيفاً أن الحديث عن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة تقدم لنا العديد من الدروس القيمة للأسباب الحقيقية للنصر، ووقوف المصريين يد واحدة والعمل من أجل تحقيق الهدف.

وأشاد خلف، بدور البطولة لسيدات مصر العظام قبل وأثناء وبعد الحرب المجيدة، وإسقاط غرور العدو كل ذلك في ظل سرية وكتمان تام من الجميع، حيث لم يتم إعلامهم بموعد الحرب إلا قبلها بساعتين فقط.

وأضاف خلف، أن الجندي المصري أثبت أنه الأكفأ على مسرح العمليات أثناء الحرب.

وفي نهاية الندوة، أهدى ماجد نجم، درع جامعة حلوان إلى اللواء محمود خلف تقديراً لدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة.

فيديو قد يعجبك: