إعلان

خبير بـ"ناسا" يؤكد أهمية خلق كوادر قادرة على التعامل مع ملف المياه

01:14 م الخميس 18 أكتوبر 2018

وكالة ناسا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- أ ش أ:

قال الدكتور جون أنتوني خبير العلوم الهيدروليكية بوكالة (ناسا)، إن وجود برامج تدريبية لخلق كوادر قادرة على تحقيق استراتيجيات شاملة لإدارة الموارد المائية ومنظومة الصرف الصحي، مهم للغاية.

وأضاف أنتوني - في كلمته اليوم الخميس، خلال الجلسة التي عقدت بعنوان (العلوم والتكنولوجيا والابتكار) ضمن فعاليات (أسبوع القاهرة الأول للمياه) - أن الابتكار في الإدارة عملية مهمة ومعقدة، لافتا إلى أن أحد برامج التدريب بوكالة (ناسا) هي كيفية تهيئة العقل البشري من أجل التنبؤ في المستقبل وتطوير برامج عالية التقنية فيما يتعلق بمجال الموارد المائية.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك مدارس للإدارة العامة لنقل مزيد من المعرفة والمعلومات وخلق قادة لإدارة الموارد خاصة الموارد المائية لتغيير الوظائف ومنظومة العمل في المستقبل، موضحا أن أحد المبتكرين المتميزين اخترع أمورا مبتكرة في إدارة الموارد المائية والصرف الصحي وطبقها في تجربة تطوير منظومة إدارة المياه والصرف الصحي والمرافق الصحية في فيتنام.

وأوضح أنتوني أنه يمكن عقد دورة تدريبية من أجل وضع استراتيجية للتعامل مع الموارد المائية خلال 50 عاما، منوها بأن هناك 3 مراحل لتطوير منظومة الصرف الصحي أو استخدام الموارد المائية يمكن قياسها من خلال محاكاة واختبار الأدوات المتعلقة بالنظم المبتكرة وهي ما تسمى بـ (فترة الإقلاع).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: