إعلان

استدعاء محافظ البنك المركزي بالبرلمان بشأن "مبادرة الـ200 مليار جنيه"

11:25 م الأحد 14 أكتوبر 2018

محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

أكد النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب لاستدعاء محافظ البنك المركزي، بشأن مبادرة البنك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 200 مليار جنيه.

وأضاف الجوهري، في تصريحات لـ"مصراوي": "هناك معوقات تواجه الشباب في الحصول على القروض، بسبب الإجراءات المشددة التي تفرضها البنوك من أجل الاستفادة بالمبادرةن إضافة إلى معرفة حجم الأموال التي تم إقراضها من المبادرة، ومعرفة إذا الفئات التي حصلت على القرض مستحقة أم لا؟".

وقال عضو اللجنة الاقتصادية، إن وزارتي الشباب والرياضة والاستمثار، مطالبين بالتيسير على الشباب في طرح أفكار للمشروعات وتوفير أماكن لإقامة المشروعات.

وكان المركزي أعلن في مطلع 2016 عن إطلاق مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليار جنيه، بفائدة مخفضة، تبدأ من 5% للمشروعات الصغيرة و7% للمشروعات المتوسطة لاستيراد الآلات والمعدات في القطاع الزراعي والصناعي، و12% للمشروعات المتوسطة لتمويل رأس المال العامل في القطاع الصناعي والطاقة المتجددة والزراعة.

وألزم البنك المركزي البنوك، ضمن المبادرة، بتخصيص 20% من إجمالي محافظ القروض، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال 4 سنوات.

فيديو قد يعجبك: