إعلان

حزب الدستور: تراجع "شفيق" عن الترشح للرئاسة كان متوقعًا

07:50 م الأحد 07 يناير 2018

خالد داوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال خالد داوود، رئيس حزب الدستور إن تراجع الفريق أحمد شفيق عن خوض الانتخابات الرئاسية المُقبلة كان متوقعًا بعد ترحيله من الإمارات على متن طائرة خاصة إلى مصر، وبعد مُداخلته الهاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، والتي أعلن فيها عن تقييمه لوضع البلاد لاتخاذ قرار بشأن الترشح.

وأضاف داوود في تصريح لـ"مصراوي"، أن ترشح شفيق في الانتخابات المُقبلة كان سيساهم في حدوث أجواء تنافسية، مستطردًا أنه لم يكن يعتقد أن الفريق شفيق هو المرشح المناسب للمرحلة المُقبلة.

يشار إلى أن الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، أعلن عدم خوضه انتخابات الرئاسة المقبلة، وقال في بيان صحفي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه أعاد تقدير الموقف العام بشأن إعلانه السابق باعتزامه الترشح بالانتخابات المقبلة أثناء تواجده في الإمارات العربية المتحدة.

وكان شفيق أعلن في شهر نوفمبر الماضي، اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا، أعقبه ظهوره في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة ووصفته بـ"الحصري"، مُدعياً منعه من مغادرة الإمارات، الأمر الذي نفاه وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

وبعدها أعادت الإمارات "شفيق" إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، ثم أعلن شفيق، في بيان للحزب عقب عودته، أن الأمور اختلفت كثيرًا عقب عودته، وأن رؤيته للأمور في داخل مصر، مختلفة عن خارجها وسيعيد النظر في قرار ترشحه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان