إعلان

​التعليم تناقش آليات بدء مشروع اكتشاف الموهوبين في الألعاب الرياضية

05:21 م الأحد 07 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة جيهان علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية، موجهي عموم التربية الرياضية على مستوى محافظات الجمهورية؛ لمناقشة عدة مشروعات سيتم تنفيذها، بالتعاون مع الوزارات والهيئات المختلفة.

وذكر بيان صحفي، اليوم الأحد، أن الاجتماع بدأ بشرح للمشروع القومي لاكتشاف الموهوبين رياضيًا، وأهميته في تنمية قدرات شباب الوطن من الطلاب بجميع المراحل الدراسية بالتعليم العام والفني، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، واللجنة الأولمبية المصرية، وتحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش آليات البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، والتي تضم 9 ألعاب هي: المصارعة، الملاكمة، التايكوندو، ألعاب القوى، الجودو، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، ورفع الأثقال.

وأوضحت حسن أنه بالنسبة للملاكمة سيكون بداية الاشتراك من مواليد 2003 وحتى 2006 ويتم التركيز فيها على طلاب المدارس الفنية، وفى ألعاب القوى يتم التركيز على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بداية من مواليد 2005، وفي لعبة المصارعة أن المشاركة بها تبدأ من مواليد 2008 دون تحديد سن أعلى، وتنس الطاولة من سن 10 سنوات لطلاب المرحلة الإعدادية، والجودو من مواليد 2007 دون سن أعلى، وفى رفع الأثقال من مواليد 2006 و2005 و2004، وتبدأ التايكوندو من مواليد 2007، وكرة اليد من مواليد 2004 وحتى، 2006 وكرة السلة من 2005 و2006 و2007.

وعرضت "حسن" الخريطة الزمنية للمشروع، مشيرة إلى أن آخر موعد لملئ استمارات المشاركة بالمشروع وتسليمها لمكاتب هيئة الرقابة الإدارية بكل محافظة يوم 24 يناير المقبل، ومن ثم يتم استقبال الطلاب في مراكز الشباب لعمل الاختبارات اللازمة لهم وإجراء الكشف الطبي عليهم حتي يتم الوصول للأعداد النهائية التي تخوض المشروع.

ومن جهتها ناقشت الدكتورة جيهان علام، عدة مشروعات خاصة بالنهوض بالتربية الرياضية في جميع المحافظات، منها مشروع اللياقة البدنية الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وانتهت المرحلة الأولى منه، ويتم الاستعداد للمرحلة النهائية التى ستقام فى شهر مارس 2018.

وناقشت علام، سبل اشتراك المحافظات بفقرات للمرشدات والبراعم بالمعرض الدولى للكتاب طبقا للتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الثقافة، على أن يكون دخول الطلاب إلى المعرض بالمجان، وسبل التعاون مع المدارس الخاصة بكل محافظة لإقامة مهرجانات رياضية بمشاركة المدارس الحكومية.

واختتمت "حسن" اﻻجتماع بمطالبة موجهي العموم بوضع محاور وأطروحات لمشاريع رياضية، وكذلك الإيجابيات والمعوقات التي واجهتهم أثناء إقامة النشاط الرياضى وسيتم مناقشتها بالمعسكر الرياضي الذى سيتم عقده في شهر فبراير 2018 بحضور 6 أفراد من كل محافظة وهم: الموجه العام، موجه المرحلة الثانوية، موجه المرحلة الإعدادية، موجه المرحلة الابتدائية، مسئول الكشافة، ومسئول المرشدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان