إعلان

​"التجمع": دفع حزب الوفد بمرشح رئاسي لإيجاد منافسة في الانتخابات

03:32 م الجمعة 26 يناير 2018

نبيل زكي المتحدث باسم حزب التجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، إن حزب الوفد يحاول إيجاد حالة منافسة في السباق الرئاسي من خلال الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية، بدلاً من وجود مرشح واحد في الانتخابات وإظهارها كـ"استفتاء شعبي".

وأضاف زكي لمصراوي، أنه ليس في صالح الدولة المصرية وجود مرشح واحد في الانتخابات القادمة خاصة أن الانتخابات الرئاسية المُقبلة تأتي بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأوضح المتحدث باسم التجمع، أنه "كان من المفترض أن تكون الانتخابات نموذجية لكننا وجدنا أن الساحة خالية من المرشحين عدا الرئيس السيسي بغض النظر عن أن فوزه مؤكد".

وتقدم السيد البدوي، صباح اليوم، رسميًا بطلب لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا للترشح في الانتخابات الرئاسية.

فيما قالت مصادر لمصراوي، إن البدوي حصل على تزكية 20 نائبًا من الذين لم يوقعوا على استمارات تزكية لمرشح رئاسة.

ويبلغ أعضاء مجلس النواب، 595 نائبًا وقع منهم 546 نائبًا استمارة تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي فيما لم يوقع 49 نائبًا لأية مرشحين حسبما أفاد صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان في تصريح سابق.

ينص الدستور على أنه: "يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكّي المترشحَ عشرون عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان