إعلان

خلاف بـ"محلية النواب" بشأن تأجيل العمل بمحور الملك عبدالله في الجيزة

02:40 م الأربعاء 24 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، الحكومة برد واضح بشأن محور الملك عبدالله بالحيزة، وهل تم إلغاؤه أم أن التمويل سبب تأخر الانتهاء منه، خاصة أنه كان مقرر الانتهاء منه في 30 يونيو 2018.

وقال اللواء علاء هراس، نائب محافظ الجيزة، في اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب إيهاب منصور في هذا الصدد، إنه بحسب المعلومات المتوفرة لديه فإن التمويل سبب رئيسي فى هذا المحور، خاصة بعد التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ﻹنجازه، والتي طلبت 2 مليار جنيه بعد إجراء الدراسات الخاصة بها.

وأوضح هراس، أن وزارة التخطيط لم تعتمد سوى 200 مليون جنيه من الـ2 مليار، ومن ثم الهيئة الهندسية لم تبدا العمل، والتمويل السبب الرئيسي في عدم الإنجاز، مشيرا إلى أن المحافظة في حاجة ماسة لهذا المحور.

وطالب رئيس اللجنة أحمد السجيني، ممثلي الحكومة بالرد على نائب المحافظ، ليؤكد ممثل وزارة الإسكان بأن الأمر ليس له علاقة بالوزارة، فيما أوضح ممثل وزارة التخطيط بأن تكاليف المحور كانت منحة من السعودية، وليس لها علاقة بالوزارة أيضًا.

وقال السجيني، إن الحكومة مطالبة بشكل رسمي بالرد على اللجنة بشأن التفاصيل والمعلومات الكاملة عن المحور، وهل تم إلغاء المنحة الخاصة به، أم تم تأجيل الانتهاء منه لحين توفير التمويل، خاصة أنه كان مخصص الانتهاء منه في 30 يونيو 2018، ولم يتم العمل فيه حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان