إعلان

مصطفى السيد: فريق من "زويل" يبحث علاجًا للسرطان من كلوريد الذهب

02:36 م الإثنين 22 يناير 2018

الدكتور مصطفى السيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قاسم 

أعلن الدكتور مصطفى السيد، عضو مجلس الأمناء بمدينة زويل، إن الفريق البحثي بالمدينة يعكف على الخروج بعلاج لمرض السرطان، باستخدام جزيئات الذهب، وهو الاكتشاف الذي مُنح عليه قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تمثل أعلى وسام أمريكي.

وحسب بيان لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، قال السيد، إن فكرة العلاج قائمة على وجود قطع الذهب الصغيرة أو نانو الذهب داخل الجسم لتمتص الضوء تحت الأحمر وتسخن الخلية للقضاء عليها.

وأوضح السيد، أن التجارب أثبتت أنه لا يوجد تأثير سلبي على الجسم، وتترسب ذرات الذهب في الكلى والكبد ولم تعطِ أي تأثير سلبي على الحيوانات على مدار 5 سنوات.

وذكر السيد، أن الأبحاث بدات على فئران التجارب، وعُرضت نتائج البحث على وزارة الصحة في عام 2013، التي بدورها طالبتهم بتطبيق هذه الأبحاث على حيوانات أكبر مثل القطط والكلاب، وتم بالفعل إجراء البحوث على هذه الحيوانات وبلغت نسبة الشفاء التام من سرطان الثدي والجلد 87,5 %.

وكشف السيد، عن أن العلاج بجزيئات الذهب اقتصادي، وهو ليس علاجًا بالذهب نفسه وإنما كلوريد الذهب والجرام الواحد منه يبلغ 6 آلاف جنيه والجرام الواحد يعالج ألف حالة، مشيرًا إلى أن العلاج في جلسة واحدة أو اثنتين على الأكثر.

وأشاد السيد، بدور الفرق البحثية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، كما عبر عن فخره بالانتماء لمجلس أمنائها، مؤكدًا تقديره لوجود مثل هذا الكيان البحثي العملاق على الأراضي المصرية ومضاهاته لأكبر الكيانات العالمية في هذا الشأن إذا ما تلقى الدعم المادي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان