إعلان

مصطفى السيد: الأمريكان رفضوا تجارب السرطان على القطط واعتبروها "زي ولادهم"

04:39 م الثلاثاء 16 يناير 2018

الدكتور مصطفى السيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

روى العالم المصري الدكتور مصطفى السيد، قصة بداية طرح بحثه التطبيقي الخاص بعلاج السرطان بجزيئات الذهب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال السيد، إنه في بداية طرحه للبحث كمقترح رفض القائمون على تمويل هذه الأبحاث ضخ أموالهم فيها؛ لأن المواطنين الأمريكيين لم يكونوا ليوافقوا على إجراء هذه التجارب على القطط والكلاب الخاصة بهم.

وأضاف السيد، في كلمته بفعاليات يوم العلم والابتكار الذي تنظمه مؤسسة مصر الخير الثلاثاء: "القطط والكلاب بالنسبة للمواطنين الأمريكان زي ولادهم، والممولون قالوا لي هتضيع وقتك وفلوسنا".

وأكد أن الجهات الممولة للبحث تحمست للفكرة ووافقت على تمويل بحث علاج السرطان بجزيئات الذهب.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير وفرت التمويل لكل التجارب التى أجراها مع الفريق الذى عمل معه فى المعهد القومي للبحوث، قائلا: "فكرت في أن تكون مجموعة أخرى تقوم بنفس التجارب وقلتلهم متتكلموش مع بعض واعملوا التجارب بتاعتكم حتى نصل لنفس النتيجة وهذه المجموعة كانت فى جامعة القاهرة".

وتابع: "فكرة العمل فى وجود قطع الذهب الصغيرة داخل الجسم لتمتص الضوء تحت الأحمر وتسخن الخلية للقضاء عليها وأثبتت التجارب أنه لا يكون هناك تأثير سلبي على الجسم وذرات الذهب تترسب في الكلى والكبد ولم تعط أي تأثير سلبي على الحيوانات على مدار 5 سنوات".

وأوضح أنه مستعد لأي تعاون علمي آخر قائلا: "لو فيه تعاون تاني أنا مستعد وإذا استخدمت مصر هذا العلاج الجديد ستعالج السرطان مما يوفر دخل كبير للدولة، ومساعدة الناس على التغلب على المرض الخبيث، والرئيس يساعد فى الأبحاث بكل مجهود ومصر تسير فى مجال جيد والتعليم سيتحسن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان