إعلان

غدًا.. أخر يوم تقديم في الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي

12:15 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

الإسكان الاجتماعي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- ندى الخولي:

تستقبل مكاتب البريد في محافظات الجمهورية، المتقدمين لشراء كراسات الإعلان التاسع من أجل حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، للمرة الأخيرة غدًا، قبل غلق الموعد رسميًا في 20 سبتمبر الجاري.

وطرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كراسات الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي، يوم 12 أغسطس الماضي.

وفتحت التقديم الإلكتروني والحجز اعتبارًا من 20 أغسطس حتى الأربعاء 20 سبتمبر الجاري، لوحدات سكنية بـ22 محافظة، 3 غرف وصالة، تشطيب كامل، بمساحة تصل إلى 90 م بنظام التمليك، موزعة كالتالي:

- في محافظة الإسكندرية، بمدينة برج العرب الجديدة.

- في محافظة الإسماعيلية، بمناطق: القنطرة شرق، وفايد وقرية عبد الناصر، ووالتل الكبير، والعهدة.

- في محافظة السويس، بحي عتاقة.

- في محافظة القليوبية، بالخانكة.

- في محافظة الشرقية، بمنطقتي: القرين، وفاقوس.

- في محافظة المنوفية، بمركز السادات/ الخطاطبة والأخماس، وكفر داود.

- في محافظة كفر الشيخ، بمناطق: الحامول، وقلين، وبرج البرلس.

- في محافظة الغربية، بكفر الزيات.

- في محافظة البحيرة، بمناطق: الرحمانية، والمحمودية، ومركز بدر، ووادى النطرون، وكفر الدوار.

- في محافظة الجيزة، بمدينة 6 أكتوبر، والعياط (جرزا القطوري).

- في محافظة الفيوم، بمناطق: طامية، وهوارة، ودمشقين، وشدموه، والفيوم الجديدة.

- في محافظة بني سويف، بمركز بني سويف، ومدينة بني سويف الجديدة.

- في محافظة المنيا، بمطاي، ومدينة المنيا الجديدة.

- في محافظة أسيوط، بمناطق: ديروط، ومنفلوط، والبدارى، وأبنوب، وساحل سليم، ومنقباد، وأسيوط الجديدة.

- في محافظة سوهاج، بمناطق: حي الكوثر، وجهينة، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة.

- في محافظة قنا، بمناطق: أبو تشت (بلاد المال – أبوشوشة – القارة)، والوقف (حاجر الجبل)، ونجع حمادى (الضمرانية – الرحمانية – هو – الحلفاية)، ونقادة (الشيخ حسين)، ومركز قوص (العليقات – العقب)، ومدينة قنا الجديدة.

- في محافظة الأقصر، بمناطق:إسنا، وإسنا الدير، وإسنا الشغب، وأرمنت (أبوقليعي – الريانية)، والطود، والقرنة(القديمة – الضبعة)، والمدامود، ومدينة طيبة الجديدة.

- في محافظة أسوان، بمناطق: كوم أمبو، وإدفو، ومدينة أسوان الجديدة.

- في محافظة البحر الأحمر، بمناطق: رأس غارب، وسفاجا، والقصير، ومرسى علم.

- في محافظة الوادى الجديد، بمناطق: الفرافرة، وبلاط، وباريس.

- في محافظة مطروح، بمناطق: الحمام، والعلمين، وسيدى عبدالرحمن، وسيوة.

- في محافظة جنوب سيناء، بمناطق: رأس سدر، وأبوزنيمة، وأبو رديس، وطور سيناء، ودهب، ونويبع، وطابا.

ووضعت الوزارة شروطًا للتقدم، وهي:

- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدةالتابعة، أو المحافظات المجاورة.

- الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة، ويتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية.

- تطبق الأولوية في حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة، طبقاً للآتي: المتزوج ويعول ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول.

- (الأولوية للأصغر سناً وفي حاله تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سناً)، ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سناً).

كان مجلس الوزراء، قد اعتمد توصيات مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والاسكان الاجتماعي بأن يصبح سعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5 % من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقدًا عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، ومبلغ مقدم الحجز 11 ألف جنيه، يرد في حالة عدم التخصيص، و(140 جنيهًا) مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادها فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي رقم(0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة، ويبدأ القسط من 590 جنيهًا شهريا كحد أدنى، ويحدد طبقًا لضوابط التمويل العقاري.

كما انه تم طرح التقديم لأول مرة إلكترونيًا، لإختصار الوقت وضمان إمكانية متابعة الطلب بمعرفة الحاجز دوريًا، حيث أن جميع المستندات يتم إدخالها بواسطة الحاجز على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري www.mff.gov.eg ، وذلك بموجب الرقم الكودي الخاص بالحاجز الذي يتم إرساله على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع، ويتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل "البنوك أو شركات التمويل العقارى" بعد تحويل المتقدم إليها، وانطباق الشروط عليه.

كما تم تعديل فئات الدخل التي يمكنها التقدم على وحدات الاسكان الاجتماعي في ضوء مراجعة نتائج بحث الدخل والإنفاق الصادر في يوليو 2016 ومؤشرات التضخم، ويقتصر التعامل على هذه الوحدات للمواطنين أصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيهًا صافي دخل شهرياً للأعزب، و4750 جنيهًا صافي دخل شهرياً للأسرة .

كما تم تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودي الدخل ليصبح الدعم النقدي المقدم من 5000 جنيهًا إلى 25000 جنيهًا متاح لأصحاب الدخول التى تتراوح بين 1500 جنيهًا إلى 3500 جنيهًا شهريًا بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل .

كما وافق البنك المركزي على تعديل شروط مبادرته للتمويل العقاري لمحدودى ومتوسطي الدخل بحيث يستفيد من فائدة الـ5% مستويات الدخل حتى 2100 جنيهًا شهرياً، بدلاً من 1200 جنيهًا شهرياً، أما فئات الدخل أعلى من 2100 جنيهًا فستتمتع بفائدة 7% ثابتة طوال 20 عامًا.

فيديو قد يعجبك: