إعلان

"الكشافة البحرية".. فريق قبطي متطوع لخدمة المحتفلين بالعيد في حديقة الحيوان

07:06 م الجمعة 01 سبتمبر 2017

الكشافة البحرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

تصوير- نادر نبيل:

خيمة زُينت بالعلم المصري وشارة كتب عليها "فريق الكشافة البحرية"، نصبت في المدخل الرئيسي لحديقة الحيوان بالجيزة، في أول أيام عيد الأضحى.

زيهم الموحد وحلقاتهم المتجددة مع رئيس المجموعة الذي كان يتأهب كل ساعة لشرح المهام المنوطة بهم منذ الصباح الباكر جعل منهم مثار تساؤل عن ماهية ما يقدمونه لجمهور الحديقة وسبب إقامة الخيمة في مدخلها.

وقال مينا سمير،المشرف على الفريق، إن فريقه متواجد بالحديقة طوال أيام العيد بغرض إعادة الأطفال التائهة في الحديقة لذويها.

أضاف سمير لمصراوي: "بنلف كل شوية على البوابات ونسأل فيه حد تايه ولاّ لأ، ولو لقينا طفل نستلمه ليكون متواجد في الخيمة التي بتعتبر نقطة الالتقاء بين الأباء وأطفالهم التائهين للتسهيل عليهم من عناء البحث".

وأشار مشرف فريق الكشافة، أن من مهامهم القيام بالإسعافات الأولية بالتعاون مع الهلال الأحمر في الحديقة.

فيما قال سامي يعقوب المسئول عن الفريق القبطي ومدير مجموعة "البسمة الكشفية لذوي القدرات الخاصة بالمركز القومي لثقافة الطفل"، إن فريق الكشافة يتكون من ٢٠ فرد، يتم تقسيمهم لمجموعات بحيث كل ١٠ أفراد في المجموعة الواحدة يتناوبون البحث في كافة أرجاء الحديقة عن التائهين ومساعدتهم كل ساعة.

وأوضح أنهم فريق يقوم بنظام الخدمة العامة لإعادة الاطفال التائهين لذويهم، لافتًا إلى أن تواجدهم داخل الحديقة بالتنسيق مع مديرية امن الحيزة وادارة الحديقة.

وأوضح يعقوب، أنه يتم الاستعانة بفريقهم في الأعياد والمناسبات العامة، للمساعدة وتقديم كافة الخدمات للمواطنين لقضاء وقت سعيد داخل حديقة الحيوان.

​واحتفل المصريون اليوم الجمعة، بعيد الأضحى المبارك، وسط أجواء احتفالية.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا دوام التقدم والازدهار لمصر.

وقال السيسي على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "نستقبل نسائم هذه الأيام المباركة ونستلهم منها معاني التضحية والوفاء والرحمة، أتوجه إلى كل المصريين بأصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك".

وأضاف​الرئيس: "أدعو المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام الطيبة بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الحبيبة بدوام التقدم والرقي والازدهار".

​إقرأ أيضًا..

"السيلفي" ولعب الأطفال.. مظاهر الفرحة بحديقة حيوانات الجيزة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان