إعلان

يوم سعيد على طلاب الثانوية: التفاضل والجغرافيا "سهلين".. والأحياء "تتحل في ساعتين"

01:32 م الخميس 15 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير - أحمد طرانة:

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات اليوم الخميس، حيث أدى طلاب شعبة العلوم امتحان الأحياء، وطلاب شعبة الرياضيات امتحان التفاضل والتكامل، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا.

وأبدى الطلاب سعادتهم من سهولة امتحانات اليوم، مشيرين إلى أنها جاءت أفضل كثيرًا من امتحانات الفيزياء، والتاريخ، واللغة الانجليزية، التي ستفقدهم الكثير من الدرجات.

وقال الطالب أحمد ممدوح بلجنة المنيرة الإعدادية بنين، بالسيدة زينب، إن "امتحان الأحياء كان سهلًا، ويمكن لطالب ذاكر المادة ليلة الامتحان الإجابة عليه"، مشيرة إلى أنه لم يتضمن سوى سؤالين فقط في مستوى الطالب المتميزة.

وأضاف الطالب عمر جمال، أن الامتحان كان يمكن حله في نحو ساعتين وربع فقط، مشيرًا إلى أنه أفضل كثيرًا من امتحان الفيزياء، رغم تضمن عدة أسئلة تحتاج إلى تفكير.

وأعربت الطالبة سارة محمود، عن سعادتها بامتحان الجغرافيا، مشيرة إلى أنه جاء أسهل كثيرًا من امتحان التاريخ: "حتى لو فيه جزئيات صعبة بنفكر وبنحلها، إنما التاريخ كان فيه حاجات أول مرة نشوفها".

وأضافت الطالب أحمد محمد، أن امتحان الجغرافيا، سيعوض ما فقده الطلاب في امتحان التاريخ.

وعن امتحان التفاضل والتكامل، قال الطالب محمود كمال، إن الامتحان كان سهلًا وأفضل من امتحان الجبر والهندسة الفراغية، مشيرًا إلى أنه تضمن 18 سؤالًا: 8 اختيارات و 10 مسائل، مشيرًا إلى أنه في مستوى الطالب المتوسط، والوقت كان كافيًا للإجابة عليه.

ويبدأ بعد قليل المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، للحديث عن تقرير غرفة العمليات المركزية بشأن امتحانات اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان