إعلان

تأكيدًا لانفراد مصراوي.. "التنمية المحلية" و"البيئة" تدرسان إنشاء "القابضة للقمامة"

03:59 م الأحد 11 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

عقد هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع خالد فهمي، وزير البيئة، بمقر وزارة التنمية بحضور قيادات من الوزارتين.

وبحث الاجتماع إجراءات البدء في إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء شركة قابضة لجمع وتدوير المخلفات بالمحافظات، بعد موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوع الماضي، حيث سيتم إتمام الدراسات الخاصة بإنشاء تلك الشركات خلال 3 أشهر.

كان "مصراوي" قد انفرد في 27 أبريل الماضي، بنشر الملامح الأولى لقرار تأسيس الشركة القابضة للقمامة على مستوى المحافظات.

وجاء في التقرير المنشور بعنوان " التنمية المحلية تدرس إنشاء شركة قابضة للنظافة لإنهاء أزمة القمامة"، أن الشركة القابضة للنظافة يكون لها فروع في كافة المحافظات، تتولى تلك الشركة مهمة إدارة منظومة النظافة وتكون شركة وطنية بديلة عن الشركات الأجنية التي تولت إدارة منظومة النظافة في الفترة السابقة.

"التنمية المحلية" تدرس إنشاء شركة قابضة للنظافة لإنهاء أزمة القمامة

وأكد الشريف، أن اجتماع اليومن يأتي في إطار حرص حكومة شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لحل مشكلة القمامة بكافة المدن والمحافظات بما ينعكس على حماية البيئة والحفاظ على المظهر الحضاري لكافة المحافظات.

وأضاف الشريف أنه سيتم التنسيق مع وزارة قطاع الأعمال للحصول على خبرتها لتأسيس الشركة وإعداد دراسات الجدوى المطلوبة في هذا الشأن وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة.

وشدد الشريف وفهمي، على أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها حل مشكلة القمامة والمخلفات التي استمرت لعدة سنوات بدون حلول واضحة، مؤكدين على أن الدولة تسعى لتحقيق نقلة نوعية لتلك المشكلة وإيجاد منظومة كاملة لإدارة منظومة القمامة والمخلفات في كافة المحافظات.

وأوضح الشريف أنه سيتم دراسة التعديلات التشريعية والقانونية الخاصة بقانون النظافة وكافة القوانين المتعلقة بتلك المشكلة.

من جانبه، قال وزير البيئة، إن هناك بعض التجارب الناجحة في إدارة منظومة القمامة والمخلفات في عدد من المحافظات ويمكن الاستفادة من كل تلك التجارب.

وأضاف فهمي، أنه سيكون هناك تعاون بين كافة الوزارات المعنية وبالتنسيق مع مجلس النواب للوصول إلى حلول لتلك المشكلة .

وفى ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر الأسبوع القادم لاستكمال ما تم بحثه خلال اللقاء.

فيديو قد يعجبك: