إعلان

مؤتمر "أورام الجهاز الهضمي والكبد" يستعرض طرقًا جديدة للعلاج من السرطان

06:40 م الثلاثاء 02 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

قال الدكتور هشام الغزالي أستاذ الأورام، إن العلاج المناعي لأورام المثانة استخدم لأول مرة، وتفوق على العلاج الكيميائي في العديد من الحالات.

وأضافت الدكتورة هبة الظواهري الأستاذ بالمعهد القومي للأورام، أن سرطان المعدة هو السبب الخامس الاكثر شيوعًا للوفاة المبكرة بالسرطان عالميًا، وتزداد نسبة حدوثه مع تقدم العمر.

جاء هذا خلال المؤتمر الدولي السادس لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية.

ولفتت الظواهري إلى أن هناك عوامل عديدة قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان المعدة، أبرزها عوامل التغذية مثل: التدخين وبعض حالات سرطان المعدة نتيجة العدوى الجرثومة الملوية البابية (Helicobacter Pylori) ، مشيرة إلى أنه يصيب الرجال بنسبة أكبر من النساء.

وتابع الدكتور محمد عبدالله أستاذ الاورام بقصر العيني، أنه ظهر مؤخرًا عقار جديد تم التصديق عليه من هيئة الغذاء والدواري الامريكية FDA وهيئة الدواء الأوروبية EMA، وهو يمثل أملًا جديدًا للمرضى، وسيتخدم لعلاج سرطان المعدة المتقدم، منوهًا إلى أنه معد خصيصًا لعلاج المرضى الذين لا يمكن إزالة الاورام التي يعانون منها جراحيًا، أو الأشخاص المصابين باورام خبيثة انتشرت في أكثر من عضو بأجسامهم.

وأوضح عبدالله يعمل العقار على تثبيط تكوين الأوعية الدموية الجديدة، وهو ما يمنع وصول الدم إلى خلايا الأورام، وبالتالي يؤدي الى موتها.

من جانبه تحدث الدكتور أسامة حتة، استاذ الاشعة التداخلية بكلية طب عين شمس، عن دور الأشعة التداخلية في علاج أورام الكبد الأولية والثانوية، موضحًا أنها تلعب دورًا كبيرًا في علاج أورام الكبد سواء كانت أولية وتنشأ غالبا في الكبد المتليف، أو ثانوية و تكون نتيجة انتشار أورام أخرى في أجزاء الجسم المختلفة كالثدي، والقولون، والمعدة.

فيديو قد يعجبك: