إعلان

وكيل "خارجية النواب": السيسي وسلمان سيتفقان على مواجهة الإرهاب سويًا

02:15 م الأحد 23 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال كريم درويش، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السعودية، تقطع الشك باليقين أن العلاقات بين البليدن متأصلة ومتجذرة، و أقوى  ممن يحاولون  بث الفرقة بين الشقيقين.

وأشار درويش- في تصريح لمصراوي، الأحد- إلى أن الأزمات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، والتنسيق على حلها هي أبرز الملفات التي سيتم تناولها في القمة المزمع انعقادها خلال الزيارة، علاوة على كيفية مواجهة الإرهاب، وتوحيد جبهة الدولتين حيث تعدان الدعامة الأساسية للامة العربية كلها.
 
وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: "الزيارة تبرهن أن العلاقات القديمة لا تتأثر بالعوارض الموسية أو تباين في وجهات النظر في قضايا معينة، وحلها يكون بالتشاور والتحاور الذي يظلل بعمق العلاقات القديمة بين البلدين".
 
وعن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، قال وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: "المكاسب الاقتصادية من الزيارة تعود على الطرفين، ولكنها تأتي بعد أولويات الزيارة الخاص بتوحيد الرؤى والتأكيد على أن العلاقات أقوى من المشككين".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية، استجابة لدعوة الملك سلمان ابن عبد العزيز، ومن المقرر أن تعقد خلال الزيارة قمة مصرية سعودية تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

فيديو قد يعجبك: