إعلان

إقلاع ٥ رحلات للخطوط السعودية لنقل المعتمرين العالقين بمطار القاهرة

04:11 ص الجمعة 21 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

غادرت مطار القاهرة الدولي فجر الْيَوْمَ الجمعة 5 رحلات لشركة الخطوط الجوية السعودية، ضمن الاتفاق الذي تم بين سلطات مطار القاهرة والشركة، لحل أزمة المعتمرين المتأخرين عن السفر وهو ما شكل بداية لانفراج الأزمة.

صرحت مصادر أمنية بالمطار أن الرحلات نقلت نحو 2100 معتمر مصري من عدة محافظات، ومن المقرر أن تغادر بعد قليل 3 رحلات أخرى على متن طائرات ذات سعة استيعابية كبيرة لحل أزمة التكدس بالمطار.

ومن المقرر أن تصل خلال ساعات قليلة طائرتان أيضا من الطراز العريض، بعد استكمال رحلة السفر من مطار القاهرة لنقل باقي الركاب من المتأخرين عن السفر.

وتعمل حاليا محطة شركة الخطوط الجوية السعودية بالتنسيق مع سلطات المطار، على تسكين ركاب طائرات الغد في الفنادق القريبة من المطار، تنفيذا للاتفاق الذي قضي بضرورة مراعاة الركاب اعتبارا لظروف إقاماتهم البعيدة عن القاهرة.

وكان مطار القاهرة الدولي شهد خلال الأيام الماضية أزمة في تكدس مئات المعتمرين داخل وخارج صالات السفر، وداخل بوابات السفر بعد إنهاء اجراءات سفرهم لعدم وجود العدد الكافي من الطائرات والعاملين بمحطة شركة الخطوط الجوية السعودية في المطار لاستيعاب الأعداد المغادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان