إعلان

حدث ليلًا: انهيار عقار وتسمم 30 طالبًا بأسوان.. وجريمة قتل عبر "فيسبوك"

05:59 ص الإثنين 17 أبريل 2017

إسعاف - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

ليلة لم تنم فيها محافظة أسوان التي شهدت انهيار عقار مكّون من 6 أدوار بمنطقة الشيخ هارون، أسفر عن إصابة 14 شخصًا، إضافة إلى إصابة 30 طالبًا بتسمم غذائي بنزل الشباب، وتم نقلهم إلى مستشفى الحميات لتلقي العلاج.

ويستعرض مصراوي أبرز الأحداث التي شهدتها الليلة الماضية.

الصحة: 14 مصابًا جراء انهيار عقار أسوان
قال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن حادث انهيار عقار منطقة الشيخ هارون بأسوان، أسفر عن سقوط 14 مصابًا حتى الآن.
كان عقار مكوّن من 6 طوابق قد تعرض لهبوط أرضي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.
وأوضح حنفي في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج، وحالتهم مستقرة، نافيًا سقوط وفيات جراء الحادث.

إصابة 30 طالبًا بتسمم غذائي بنزل الشباب في أسوان
صرح مصدر مسئول بمديرية الشؤون الصحية بأسوان، أن 30 طالبًا من شباب الجامعات من أعضاء قطار الشباب المتواجدين حاليا داخل نزل الشباب الدولي بأسوان، تعرضوا إلى حالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة غذائية فاسدة، مؤكداً أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى حميات أسوان لتلقي العلاج.
وأكد المصدر اليوم الإثنين، أن المصابين تناولوا وجبة دجاج فاسدة، تسببت في دخولهم في حالة إعياء وقيئ تم نقلهم على الفور إلى مستشفى حميات أسوان لتلقى العلاج اللازم، فيما تم احتجازهم لحين تحسن حالتهم الصحية.

السيطرة على حريق بـ5 منازل في أسيوط
تمكنت قوات الدفاع المدني والإطفاء من السيطرة على حريق نشب في 5 منازل وأحواش بقرية العفادرة التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط اليوم الأحد، دون أية خسائر بشرية.

جريمة قتل على "فيسبوك"
شرعت السلطات في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الامريكية يوم الأحد في البحث عن رجل قالت إنه ارتكب جريمة قتل ظهرت على الانترنت في بث مباشر وادعى انه قتل اشخاصا اخرين.
وقالت الشرطة إن ستيف ستيفنس، الذي وصفته بأنه "مسلح وخطير"، هو المشتبه فيه في جريمة قتل تم بثها على موقع "فيسبوك" باستخدام خاصية البث المباشر (لايف) على موقع التواصل الاجتماعي، في حوالي الساعة الثانية من مساء الأحد. ووصفت الشرطة الضحية بأنه رجل يبلغ من العمر 74 عاما وقالت إن جريمة القتل تبدو عشوائية.

الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لـ"التوافق الوطني"
حض الاتحاد الاوروبي، الاحد، السلطات التركية على السعي الى أوسع توافق ممكن بعد فوز الرئيس رجب طيب اردوغان في استفتاء على تعزيز سلطاته يثير مخاوف المعارضة.
وقال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ، ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني والمفوض الاوروبي لشؤون التوسيع يوهانس هان في بيان مشترك "انطلاقا من النتيجة المتقاربة للاستفتاء والتداعيات البعيدة المدى للتعديلات الدستورية، ندعو السلطات التركية الى السعي لاوسع توافق وطني ممكن في تطبيق هذه التعديلات".

مرتضى يكشف خطته لإيقاف الدوري
أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن سيلجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتقديم شكوى رسمية بوجود تدخل حكومي.
وتابع :"سيتم إيقاف النشاط الرياضي في مصر بصورة رسمية من الفيفا وليس بقرار من المحكمة".
مرتضى منصور دخل في أزمة مع اتحاد الكرة بعدما أصر الأخير على عدم تغيير موعد لقاء الزمالك ومصر المقاصة الأمر الذي جعل النادي ينسحب من المباراة.

 

 

فيديو قد يعجبك: