إعلان

"البحوث الإسلامية": برامج تدريبية لتأهيل طلاب كلية الدعوة على التواصل مع الجماهير

03:07 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

يبدأ مجمع البحوث الإسلامية، الأسبوع المقبل، تدريب طلاب الفرقة الأولى بكلية الدعوة بالقاهرة، لتأهيلهم عملياً على فن التواصل مع الجماهير من خلال التدريب على مهارات الحوار واستخدام لغة الجسد في التعبير عن المواقف وفنون الإقناع والخطابة العملية.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الدورة تستهدف تدريب الطلاب وتأهيلهم على فن الإلقاء وتعلم المهارات التي تجعل منهم دعاة محترفين من خلال تنمية جوانب متنوعة منها: مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني وتعلم فن الإنصات والاستماع للمخاطب والآداب التي ينبغي أن تُراعى أثناء الحوار، بالإضافة إلى التدريب على ثبات الاتزان الانفعالي أثناء التواصل مع الناس.

وأوضح أن الدورة لن تقتصر على التدريب فقط؛ وإنما ستشتمل على برامج لتأهيل الطلاب للتعامل مع الجماهير من خلال المنصات الإعلامية والوسائل التكنولوجية الحديثة وكيفية التعامل مع الكاميرات، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار عفيفي إلى أنه سيتم الاستعانة بخبراء متميزين في مجال الإعلام لتدريب الطلاب؛ حيث يقدم برنامج الدورة تدريباً عملياً داخل استديوهات تصوير وعمل حلقات نقاشية حية كنموذج يستفيد منه الطلاب، إضافة إلى التدريب العملي في مسجدي الزهراء بجامعة الأزهر مدينة البعوث الإسلامية.

ولفت إلى أنه سيتولى التدريب عدد من الكفاءات العلمية في مجال الدعوة وأساتذة من جامعة الأزهر الشريف، لتأهيل الطلاب بشكل علمي يُلبي احتياجات المجتمع للكوادر المؤهلة التي تمتلك المهارات العلمية والمهنية في القيام بالمهام الدعوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان