إعلان

افتتاح مؤتمر "شباب الباحثين" بجامعة القاهرة.. والضو: سنقدم التوصيات للقيادة السياسية

01:05 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور سعيد الضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن توصيات مؤتمر شباب الباحثين، يجب أن يكون عبارة عن كتيبات صغيرة، نقوم بتقديمها إلى القيادة السياسية في مصر كي تساعدهم في إتخاذ بصورة سليمة.

وأضاف الضو- خلال افتتاحه مؤتمر شباب الباحثين تحت عنوان، "مصر فى خاطر شبابها.. رؤية مستقبلية"، بجامعة القاهرة، اليوم، الثلاثاء- أنه هذا المؤتمر يعد مهم جدًا لأنه يكذب ما يثيره بعض الأكاديميين حول أن جميع دراسات الشباب موقعها الأرفف وليس التطبيق، قائلًا: "هو ما لمسته عند إطلاعي على دراساتهم".

وأشار الضو إلى أن الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، كان يتحدث معه حول كيف يمكن القضاء على الفساد، قائًلًا: "حين أطلعت على أبحاث الشباب وجدت فيها ما يمكننا من خلاله القضاء على الفساد ويمكن تطبيقه".

وقدم الضو اعتذارًا بالنيابة عن رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار؛ لعدم تمكنه من الحضور للجلسة الافتتاحية لحدوث أمر طارئ أحال دون حضوره، موضحًا أنه سيحاول جاهدًا الحضور لإحدى الجلسات الخاصة بالمؤتمر.

قالت الدكتورة ماجدة صالح، القائم بعمل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه يجب الاهتمام بالشباب لأنهم يمثلون عامل مؤثر في التغير في أي مجتمع، كما أن دورهم مهم في مواجهة التحديات كافة التحديات.

وأعربت صالح عن سعادتها بافتتاح مؤتمر "شباب الباحثين" لما له من أهمية قصوى للشباب، ولأنه يأتي في إطار خدمة الشباب على أصعدة كثيرة، مضيفة سعي الكلية على إقامة هذا المؤتمر بصفة سنوية لما له من أهمية.

وأضافت صالح، خلال المؤتمر، أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تعد مركزًا من مركز الإبداع الفكري في مصر، وهي دائمًا منارة علمية، ويشهد على ذلك الإقبال الشديد من قبل الطلاب العرب والأجانب للالتحاق بها.

وتابعت صالح أن القيادة السياسة في مصر تنظر إلى الشباب، على أنهم نصف الحاضر وكل المستقبل، فشباب مصر بمثابة النور والأمل لنا، يجب أن يقدموا لنا الكثير لتقدم وتطور البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان