إعلان

القوى العاملة: تسليم 80 شابًا من النازحين بالعريش وظائف في قطاع الملابس

12:42 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

يتوجه جمال سيد محمود، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، إلى المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، برفقة 80 شابًا من الأقباط النازحين من العريش، لتسليمهم وظائفهم التي تم الإعلان عنها، بعد تركهم لأعمالهم في محافظتهم.

وكان العشرات من الأسر القبطية بالعريش، نزحوا إلى محافظة الإسماعيلية خوفًا من ملاحقة أنصار تنظيم بيت المقدس الإرهابي بسيناء، بعد مقتل سبعة مواطنين مسيحيين على يد عناصر التنظيم الإرهابي.

وقال مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية- في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء- إنه سيتم توقيع عقود لهم بما يضمن حقوقهم، موضحاً أن أغلبهم سيعملون في أعمال مساعدة وإدارية في قطاع الملابس وأن رواتبهم ستبدأ من 1200 جنيه إلى 2500 جنيه كحد أقصى فضلاً عن توفير وسائل مواصلات لنقلهم.

وأشار محمود إلى أنه سيتم حصر باقي الأعداد الطالبة للعمل من النازحين لتوفير فرص عمل لهم أيضاً، وأن ذلك يتم بالتنسيق مع كنيسة الأنبا انطونيوس.

وكان محمد سعفان وزير القوي العاملة، قد أعلن عن بدء تسليم 80 فرداً من الأخوة الأقباط النازحين من شمال سيناء عملهم بمصانع وشركات القطاع الخاص بمحافظة الإسماعيلية، وتوفير وسيلة مواصلات ذهابا وإيابا من مكان الإقامة إلى العمل تيسيرًا وتسهيلًا عليهم.

قال سعفان، إن فرص العمل التي تم توفيرها للأخوة الأقباط ستكون وفقا لمؤهلاتهم وحسب التخصصات والحرف التي كانوا يعملون بها في العريش قبل وصولهم إلي الإسماعيلية، مشيرا إلى أن مدير المديرية قام بزيارة كنيسة الأنبا أنطونيوس، وعرض توفير فرص العمل للأخوة المسيحيين من أبناء العريش، كما قام فريق عمل أخر بعمل حصر للراغبين في العمل من 82 أسره  مكونة من 350 فردا جاءوا من سيناء،و أظهرهذا الحصر عن احتياج 80 فردا للعمل .
    
وكلف الوزير مدير المديرية، بعمل حصر للعمالة غير المنتظمة من هذه الأسر ، تمهيدا لتسجيلهم في قاعدة البيانات الخاصة بهذه العمالة بالمديرية، حتي يستفيدوا من الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها وزارة القوي  العاملة طبقا للائحة العمالة غير المنتظمة طبقا القرار الوزاري المنظم لهذا العمل.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان