إعلان

الصحة: تفعيل برامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس "سي" باستخدام العقاقير المصرية

02:59 م الإثنين 13 فبراير 2017

برامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان وبالتنسيق مع وزارة السياحة، تفعيل برنامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس "سي" وذلك بعد نجاحها في علاج قرابة المليون مريض وإنهاء قوائم الانتظار في يوليو من العام الماضي.

ومن المنتظر وصول النجم العالمي ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني يوم الأربعاء القادم بهدف الترويج لبرنامج السياحة العلاجية بمصر لمرضى فيروس " سي".

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم الإثنين، إنه بعد نجاح مصر في علاج المرضى من فيروس "سي" أصبحت محط أنظار جميع دول العالم ، وذلك بعد أن أشادت مدير منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان بتجربة مصر الرائدة في العلاج والقضاء على قوائم الانتظار في شهر يوليو من العام الماضى ، واستخدام العقاقير المصرية في العلاج.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم وضع خطة لجذب ملايين السائحين من خلال برنامج السياحة العلاجية، حيث يتضمن المشروع علاج أمراض الصدفية، والروماتيزم والروماتويد وحب الشباب والأكزيما الجلدية، بالإضافة لاستكشاف الأماكن الواعدة في مصر في مجال الاستشفاء البيئي، منها حمام فرعون وعيون موسى ورأس سدر في سيناء وسيوة في مرسى مطروح والآبار الكبريتية والعيون في الوادي الجديد والواحات البحرية ومحافظة أسوان، كما تم تطوير منطقة سفاجا وتحويل مستشفى سفاجا لمركز طبي للاستشفاء البيئي.

كما تم تدريب كوادر متخصصة من أطباء الوزارة للعمل في مجال السياحة العلاجية، من خلال دورات كانت أولها في مستشفى ناصر، بهدف تحويل مصر لأكثر مركز للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي على مستوى العالم، بحسب البيان.

وأوضحت الوزارة أن شركة "برايم فرما للادوية" هي من قامت بتبني حملة السياحة العلاجية لمرضى فيروس "سي"، حيث تقوم بالترويج لعلاج المصابين بالفيروس في كافة أنحاء العالم واستقدامهم للعلاج بمصر ، بأدوية محلية الصنع وإشراف طبي مصري ، وبتكلفة أقل من 5% من قيمة العلاج بالخارج.


وذكرت وزارة الصحة، أنه سيتم هذا الأسبوع العمل في محافظة بني سويف لتبدأ بمسح قرية الحكامنة والتي يبلغ تعداد سكانها 12 ألف نسمة من خلال المسح الميداني على مدار الأربعاء والخميس والجمعة القادميين وباستخدام الفرق الطبية الثابتة والمتحركة ، وقاعدة البيانات الألكترونية ليتم بعد ذلك إحالة المصابين إلى برنامج العلاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان