إعلان

مديرة "الرحمة بالحيوان" تكشف تفاصيل مكالمة جابر نصار لحل أزمة "الكلاب الضالة"

09:29 م السبت 11 فبراير 2017

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم
قالت منى خليل، مديرة الجمعية المصرية للرحمة بالحيوان (مستقلة)، إنها تلقت اتصالًا من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وأكد لها إيقاف حملات تسميم "الكلاب" في كل أنحاء الجهات التابعة لجامعة القاهرة.

واضافت خليل في تصريحات لمصراوي، إن نصار قال إن الطب البيطرى بالجيزة لم يخطر الجامعة أن التسميم هو الأسلوب المستخدم، مشيرا إلى أنه حدد موعد غدا الأحد الساعة 4 مساء لمقابلة الجمعيات والاتفاق على إجراء تعقيم وتطعيم لأي كلاب بالجامعة والمدينة الجامعية.

وأوضحت هلال أن فرد الأمن بالجامعة الذي تعرض للطالبات أعضاء الجمعية، أحيل إلى التحقيق.

كان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قدم اعتذارًا عن واقعة تسميم الكلاب الضالة داخل حرم الجامعة الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن الجامعة لم تكن راضية عن هذا الخطأ الغير مقصود وعن مسلك مديرية الطب بالجيزة باللجوء لتسميم الكلاب الضالة بناءً على قرار وزاري.

ولفت نصار الى أن هناك طالبتين قدمتا شكوى له بخصوص هذا الأمر، وأن فرد أمن تعامل معهم بطريقة غير لائقة فقمت بإحالته للتحقيق، مضيفًا ان تأثير قتل الكلاب لم يكن كبيرا وأنه أعطى أوامر لأمن الجامعة بجمع اللحوم التي رميت لهم ومازالت هناك أعداد كبيرة من الكلاب داخل الجامعة.

كان ناشطون ومهتمون بحقوق الحيوان، هاجموا جامعة القاهرة ومديرية الطب البيطري بالجيزة بتسميم الكلاب بالمخالفة للأعراف القانونية والدولية في معاملة الحيوان، بعد حملة نُفذت أول أمس الخميس داخل حرم الجامعة في محيط كليتي التجارة والإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان