إعلان

نصار لـ"القومي لحقوق الإنسان": منع التدريس بالنقاب لأسباب علمية وليست دينية

06:01 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

التقى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وفدًا من المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة محمد فايق، وعدد من أعضاء المجلس، بحضور عدد من عمداء الكليات بقاعة أحمد لطفي السيد بقبة الجامعة، حيث عرض نصار تجربة الإصلاح المالي والإداري بالجامعة على أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأكد نصار لأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال اللقاء، أن الوفر المالي الذي حققته الجامعة لم ينل جنيها واحدا من جيب طالب أو موظف، ومع هذه المفارقة هي الأقل مصروفات علي مستوي جامعت مصر.

وأشار إلى أن مشروعات الجامعة تقوم على التمويل الذاتي، فضلًا عن أنها استخدمت منظومة علمية لتفكيك بنية التطرف وتجديد الخطاب الديني، ومنع التدريس بالنقاب لأنه مسألة علمية وليست دينية، ولدينا قنوات تواصل 24 ساعة مع الطلاب والعاملين والأساتذة.

وأكد أن التخطيط المستقبلي للجامعة يتضمن جزء منه تحرير الدراسات العليا والتي بها بعض البرامج المدعومة، قائلا: "الدولة علمت الطالب مجاني، يروح يشتغل لغاية ما يجيب مصاريف الدراسات العليا بقى"، بحسب بيان صادر عن الجامعة.

وأوضح أن كل قرارات الجامعة يمكن تطبيقها على أي مؤسسة في الدولة، مستدركا: "مينفعش يبقي في شركة بتخسر والعمال بيشربوا شاي ونفكر ونقول الشركة بتخسر ليه"، وعرض نصار بعض كتب الجامعة التي تدرس لطلاب كليات التجارة ودار العلوم والآداب والتي تم طباعتهم بمطبعة الجامعة.

فيديو قد يعجبك: