إعلان

برلماني يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء عن الاعتداء على مصري بالكويت

05:27 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

أعلن عبد الفتاح محمد، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل، لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، لتقديمه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء؛ للمطالبة بفتح تحقيق عاجل بعد واقعة الاعتداء على المواطن المصري بالكويت، لمعرفة الأسباب التي أدت لذلك.

وأوضح "محمد" في تصريح لمصراوي، أن الحادث غير عادي، ونحن في مصر نحترم كل مواطن عربي، ونعامله كمصري ونعتبره في بلده الثاني، ويكون له خصوصية في المعاملة، ويأخذ أولولية من قبل المسئولين في كل مكان.

وأشار عضو مجلس النواب، أن المصريين لم يسبق لهم الاعتداء على أي مواطن عربي، والدليل على ذلك السوريون الموجودون في مصر.​

وكانت معلومات وردت للقنصلية المصرية، مساء أمس الثلاثاء، بشأن واقعة التعدي بالضرب على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن، من قبل أحد المواطنين الكويتيين، وبناءً عليه توجه فريق عمل من القنصلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى مقر المستشفى المتواجد بها المجني عليه، للاطمئنان على وضعه الصحي، والوقوف على ملابسات الواقعة.

ومن جانبها، زارت زوجة القنصل المصري بالكويت، هويدا عصام، صباح اليوم المعتدى عليه بالمستشفى؛ للاطمئنان عليه، والتأكد من تقديم القنصلية كل الدعم والمساندة اللازمة له ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته الصحية والقبض على الجاني واستيفاء كافة حقوقه القانونية، كما تواصلت مع زوجة المواطن المصري المعتدى عليه.

وأشار السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية، إلى أن السلطات الكويتية ألقت القبض على أحد الجناة، وجارٍ البحث عن الثاني، مشيدًا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث.

فيديو قد يعجبك: