إعلان

السكك الحديدية: 17 مليار جنيه تكلفة شراء 1300 عربة قطار جديدة

02:38 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن المناقصة التى طرحتها الهيئة لشراء 1300 عربة قطار جديدة، سيتم تمويلها عن طريق الشركة الفائزة، مضيفًا: "لن تتحمل مصر أي تكاليف أو أعباء ماليه، وهناك 7 شركات عالمية تقدمت بطلباتها بعروض فنية ومالية لتصنيع وتوريد هذه العربات".

وأضاف سالم، في تصريحات لـ"مصراوي"، الثلاثاء: "الهيئة أرسلت المواصفات الفنية المطلوبة لتلك الشركات العالمية"، لافتًا إلى أن الهيئة ستبدأ في تقييم وفحص هذه العروض، وسيتم الإعلان عن الشركة الفائزة يناير المقبل.

وتابع: "سيتم تجميع وتصنيع 40% من هذه العربات داخل مصانع الهيئة العربية للتصنيع من أجل دعم الصناعة المحلية، فيما سيتم تصنيع باقى العربات بالخارج".

ولفت سالم إلى أن القيمة التقديرية لهذه العربات تبلغ 17 مليار جنيه، وسيتم توريد 1300 عربة جديدة تشمل 800 عربة مميزة و300 عربة مكيفة و200 عربة عادية لتجديد أسطول القطارات بالهيئة.

وتابع: "هذه العربات ستساعد في تحسين الخدمة وإحداث نقلة نوعية فى مستوى القطارات"، لافتا إلى أنه بعد إجراءات فحص العروض الفنية وقبولها سيتم اختيار الأقل والأرخص ماليًا، لعدم تحميل الهيئة أية أعباء مالية.

فيديو قد يعجبك: