إعلان

وزير قطاع الأعمال: 7 مليارات جنيه أرباح الشركات

04:18 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

المهندس أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيف سالم:

أعلن المهندس أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركات القطاع العام تحولت من خاسرة إلى رابحة بصافي ربح 7 مليارات جنيه الفترة الأخيرة.

وأشار "الشرقاوي"، إلى أن وزارة قطاع الأعمال يتبعها 8 شركات قابضة يتبعهم 121 شركة فقط تتبع الوزارة، بينما هناك شركات أخرى تتبع وزارات أخرى.

وأعلن الوزير في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه حينما تولى المنصب الوزارة، كان صافي محفظة خسائر شركات القطاع العام 323 مليون جنيه، وتم الانتهاء من الجمعيات العمومية لجميع الشركات التابعة للشركات القابضة.

وأشار إلى أن حجم الأجور للعاملين في قطاع الأعمال العام يبلغ 14 ونصف مليار جنيه سنويا، وهناك سعي دائم لتنويع مصادر تمويل الشركات، وإعادة تأهيل العمالة، والتطوير الفني والتكنولوجي للشركات.

وأكد أنه يودع لدى الأمانة العامة لمجلس النواب، تقرير شامل عن حجم أعمال الشركات وصافي الربح وخطة التنمية بالكامل.

وتطرق أيضا لعدد الشركات التي تحولت من خاسرة إلى رابحة وصلت إلى 71 شركة، من أصل 121 شركة قطاع عام تتبع الشركات القابضة، موضحا أن خسائرها بدأت تتراجع، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بعد خطة التطوير الفني التكنولوجي التي بدأتها الوزارة.

وحول شركات الغزل والنسيج، كشف الوزير عن في تطوير 3 محالج للقطن من أصل 25 محلجًا، وتبين أن بعض المحالج لن يتم تشغيلها لأنها موجودة في مناطق لم تعد تهتم بزراعة القطن.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان