إعلان

بروتوكول بين مرصد الأزهر والتربية والتعليم لنشر قوافل توعية بالمدارس

02:05 م الأحد 03 ديسمبر 2017

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعلن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على مرصد اللغات الأجنبية، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم لنشر قوافل بالمدارس، خلال الفترة المقبلة.

والتقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مرتين بمكتبه بمشيخة الأزهر، يومي 14 و29 من نوفمبر الماضي، لبحث التعاون بين الجانبين.

وأضاف عامر، في تصريح لمصراوي، أن القوافل التي يوفدها مرصد الأزهر إلى المدارس، ستتولى توعية الطلاب بحب الوطن والمواطنة، وتصحيح الأفكار المغلوطة، والتأكيد على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان دائما ما يحث على حُب الوطن.

وأشار المشرف العام على مرصد الأزهر، إلى أن القوافل ستكون بجميع المراحل التعليمية بالمدارس، مشددا على أن مرصد مكافحة التطرف ليس بمنأى عما يحدث من تشويه صورة الإسلام، ويسعى دائما للتصدي لتلك الحملات المغرضة، على حد قوله.

ونوه عامر، إلى أن مرصد الأزهر يحرص دوما على إطلاق حملات كل فترة، للتوعية بالقيم والمبادئ والأخلاق التي وضعها النبي صلى الله عليه وسلم، التي كان آخرها حملة "رحمة للعالمين" بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ولفت المشرف العام على مرصد الأزهر، إلى أن قوافل التوعية بالمدارس ستوضح للطلاب اجتزاء الجماعات الإرهابية للنصوص والتشويه المتعمد لها، لاستخدامها في جرائمها ضد قوات الجيش والشرطة والمدنيين.

وزار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مرصد الأزهر العالمي، الأربعاء الماضي، وتعرف على أنشطته وآليات العمل به، وأبرز التقارير والدوريات التي يصدرها.
وأشاد طارق شوقي، بجهود المرصد في مواجهة الفكر المتطرف، وخاصة ملاحقة ما تبثه التنظيمات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان