إعلان

الخشت: "مصر بتتغير.. وجامعة القاهرة في طريقها للجيل الثالث"

01:17 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة بصدد التحول إلى جامعات الجيل الثالث؛ بالاهتمام بالبحث وتوظيف واستغلال المعرفة، وربط البحث بالتنمية الشاملة.

وأضاف الخشت، خلال توقيع جامعة القاهرة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بروتوكول تعاون لإطلاق مشروع رواد 2030 وجامعة كامبريدج البريطانية، أن تغيير المنظومة يأتي من تغيير الأفكار، معلنًا إنشاء مركز لتسويق الأبحاث، يرأسه ويشرف عليه الدكتور سعيد الضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التنمية وخدمة المجتمع.

وأوضح رئيس الجامعة، أن على الطلاب التفكير في الانتاج وليس الوظيفة ذاتها، منوهًا لإنشاء مركز لتسويق الأبحاث جاء لعدم وجود مادة بقانون تنظيم الجامعات لإعطاء الحق لإنشاء الشركات والمؤسسات مثل ما يحدث بالخارج وتحديد مع جامعة كامبريدج.

وتابع، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، بشره بانتهاء المرحلة الأكبر بالتعديل التشريعي لقانون الشركات.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعمل بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة من أجل تنشيط فكر رواد الأعمال، مؤكدًا أن الجامعة لا تستهدف وجود ألف مشروع في الدفعة الواحدة لا يخرج منها استفادة حقيقية، وكذلك إهدار الوقت والمال.

وداعب الخشت، محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، قائلًا: "لا نريد قرضًا نحن نريد منحة كاملة"، في إشارة منه لفائدة الـ 5 % للمشروعات الصغيرة.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن اليوم يشهد وجود رؤية واضحة لكيفية العمل، قائلًا: "مصر بتتغير، على مستوى ما تم إنجازه وليس الأفكار فقط".

وتابع: "نحلم بوجود مقرر دراسي بجميع الكليات يستطيع الطلاب دراسته لريادة الأعمال، وليس برامج متفرقة في الكليات، حتى لو لم يكن التخصص مطالبًا لهذا المنهج الدراسي ولكن كمعرفة للطلاب لتوعيتهم وتوسيع مداركهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان