إعلان

الآثار تنفي استخدام روبوت فرنسي داخل الهرم الأكبر

04:51 م الخميس 21 ديسمبر 2017

الهرم الأكبر خوفو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
نفت وزارة الآثار، استخدام فريق فرنسي، لجهاز روبوت داخل الهرم الأكبر (خوفو)؛ لمعرفة أسرار وخبايا الحجرات داخله، للوصول إلى الممرات الداخلية الضيقة بالهرم، والتي لا يستطيع أحد الوصول إليها.

وقال مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، في بيان له، اليوم الخميس، إنه تواصل مع وزارة الآثار، والتي أكدت أن الأنباء المتداولة حول هذا الأمر، عارية تمامًا من الصحة، مشددةً على أن الوزارة واللجنة الدائمة للآثار المصرية لم تعطِ أي موافقات على تصنيع أو استخدام جهاز الروبوت داخل الهرم الأكبر (خوفو)لأي جهة محلية أو عالمية، كما أنه لم تتقدم أي جهة بمثل هذا الطلب.

وأضافت الوزارة، أن استخدام مثل هذه الأجهزة الاستكشافية يتم بناء على العديد من الأبحاث والدراسات العلمية، ولا يسمح باستخدامها لمجرد ادعاءات شخصية، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على الآثار وحمايتها.

كانت بعض المواقع الإليكترونية، نشرت أخبارًا عن استخدام فريق فرنسي لروبوت داخل الهرم الأكبر، في أغراض بحثية.

وأهابت الوزارة، بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة قبل نشر أي معلومات مغلوطة من شأنها المساس بالآثار المصرية، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).​

فيديو قد يعجبك: