إعلان

"التجمع" عن تصريحات ترامب بقطع المعونة: أسلوب مُهين

04:41 م الخميس 21 ديسمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:
قال الكاتب الصحفي نبيل زكي، المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، إن تصريح الرئيس الأمريكي ترامب بشأن قطع المساعدات عن الدول التي ستصوت ضد قراره في الجلسة الطارئة للجمعية العامة بالأمم المتحدة لم يحدث في التاريخ، بأن رئيسًا أمريكيًا تعامل بهذا الأسلوب المُهين، وهذا يؤكد أن المعونة مشروطة بالدوران في الفلك الأمريكي.

وأوضح زكي، في تصريحات لمصراوي، أن الموقف الذي يجب أن يُتخذ ضد القرار هو رفض المعونة، والامتناع عن شراء الأسلحة والمنتجات الأمريكية، وأن رد الفعل يجب أن يكون بأغلبية ساحقة ضد هذه التصريحات المستفزة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، أنه يجب نصرة قضية فلسطين والتي أحياها ترامب بقراره على القدس بعد أن كانت توشك أن تكون موضع النسيان.

وهدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بقطع المساعدات الأمريكية عن الدول التي تصوت لصالح مشروع قرار في الأمم المتحدة يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب: "نحن لا نعبأ بذلك، ولكن الوضع لن يكون مثل الماضي عندما كان يمكنهم التصويت ضدنا ثم يحصلون على مئات الملايين من الدولارات من الولايات المتحدة. شعبنا سئم من استغلال بلادنا ولن نسمح باستغلالها بعد الآن".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان