إعلان

"السجيني": إحالة مسؤولين بالجيزة للتحقيق بعد أزمة "الزمالك النهري"

12:16 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تفاصيل اللقاء المغلق الذي عقدته اللجنة في وقت متأخر من مساء أمس؛ لمناقشة تطورات أزمة سور نادي الزمالك النهري، وعدم التزام الحكومة بتوصيات اللجنة السابقة بشأن هذه القضية.

وأضاف "السجيني" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن الجلسة كانت مخصصة، لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة، ونص المادة 50 التي تعطي الحق للجنة في الاجتماع بالوزير المختص لبحث أي أمر مرتبط بأعمال اللجنة.

وقال السجيني، إن النائب خالد شعبان، تقدم بطلب إحاطة بشأن تجاوز الحكومة في توصيات اللجنة، والمجلس، الصادرة في الجلسة الماضية بخصوص سور نادي الزمالك النهري، والتي تضمنت وقف أي إزالات، وجلسة الأمس كانت لمحاسبة واستجلاء الحقيقية، بحضور الوزير المختص هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، ومحافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن محافظ الجيزة، تقدم بمذكرة رسمية للرد على طلب الإحاطة بشأن تجاوز الحكومة لتوصيات اللجنة، قال فيها إن المحافظة لم تخرق توصيات البرلمان، والمحافظة تقدر كلًا من رئيس المجلس ورئيس لجنة الإدارة المحلية، بصفتهم، وأعضاء المجلس، والمحافظة التزمت التزامًا كاملا بالتوصيات فيما يتعلق بالسور.

وأضاف السجيني، أن المحافظ أبلغ اللجنة في المذكرة بتشكيل لجنة لوضع الاشتراطات البنائية لمنطقة الكورنيش بالكامل لتكون موحدة، ولجنة أخرى لحصر كافة التعديات على النيل، ويقدم بيانًا كاملًا بكافة هذه التعديات، وتعامل المحافظة مع كل حالة، بالإضافة لدراسة أزمة نادي الزمالك النهري وما تم فيها، طوال الفترة الماضية.

وأوضح المحافظ، إحالة عدد من المسؤلين بالمحافظة إلى التحقيق؛ بشأن التجاوزات والمخالفة للقانون في هذه المشكلة.

وقال السجيني، إن وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، أكد في جلسة أمس على أن الحكومة تحترم البرلمان وتنفذ توصياته كاملة، وهذا أمر دستوري محسوم، وخرق أي مسؤول لذلك، إنما هو حالات فردية لا تعبر عن توجهات الحكومة إطلاقا.

فيديو قد يعجبك: