إعلان

إيرين يوسف بعد فوزها بجائزة فؤاد نجم: الأديبات لا يحظين بالمساحة الكافية

12:05 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

حفل توزيع جوائز مسابقة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

عبرت الشاعرة إيرين يوسف التي حصدت جائزة أحمد فؤاد نجم الكبرى لشعر العامية المصرية 2017 عن ديوان "آخر شوية ليل"، وقيمتها بـ50 ألف جنيه، عن سعادتها الغامرة بالجائزة.

وقالت إيرين في تصريحات خاصة لمصراوي، إن ديوانها الفائز لم يكن الأول الذي يصل إلى القائمة القصيرة لجائزة فؤاد نجم، فقد فاز العام الماضي ديوانها الأول "شبرا مصر" بالجائزة أيضا عندما وصل إلى القائمة القصيرة لمسابقة ساويرس لشعر العامية.

وأوضحت أن الأديبات في مصر لا يحظين بمساحة مناسبة ليكنّ أصحاب تجارب كبيرة، مشيرة إلى أنَّهن يكتفين بالتعليم أو العمل فقط، على الرغم من أنَّه لو أتيحت لهن الفرصة لكل صاحبة موهبة سيكون لهن شأن آخر.

جاء ذلك على هامش الحفل الذي نظمته مؤسسة ساويرس الثقافية، مساء الأربعاء، لتوزيع جوائز مسابقة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية؛ حيث فازت الشاعرة إيرين يوسف عن ديوان "آخر شوية ليل" بالجائزة الكبرى للمسابقة والتي تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه.

يذكر أن قيمة جائزة "أحمد فؤاد نجم" لشعر العامية، والدراسات النقدية لشعر العامية، والتي تنظمها مؤسسة ساويرس الثقافية، 50 ألف جنيه مصري، كما يتم منح باقي الأعمال التي شملتها القائمة القصيرة للمتنافسين مبلغ 10 آلاف جنيه.

فيديو قد يعجبك: