إعلان

​فشل عمومية "المهن الطبية".. و"الصيادلة" ينسحبون من الاجتماع

06:56 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية إلغاء دعوة الجمعية العمومية للاتحاد، يوم الجمعة المقبل؛ لمناقشة قانون التأمين الصحي الجديد، بعد موافقة مجلس النواب عليه يوم الإثنين.

وانسحب وفد نقابة الصيادلة من الاجتماع التنسيقي للجمعية العمومية، بعد تقدم ممثلي نقابات: الأطباء وأطباء الأسنان والبيطريين، بطلب لتعليق أعمال الجمعية العمومية.

وقال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة: "فوجئنا اليوم بموقف يثير حالة من الدهشة ويعجز الجميع عن تفسيره، فبعد قرار مجلس اتحاد المهن الجلسة الماضية بالدعوة إلى جمعية عمومية طارئة لبحث ملاحظات النقابات الطبية حول مواد قانون التأمين الصحي باعتبار ان هذه النقابات هى الممثل الشرعي لمقدمي الخدمة بوجود موقف مسبق تم التخطيط له قبل الاجتماع، وأن هذا الموقف تم التوافق عليه بين نقابات الأطباء والأسنان والبيطريين داعين فيه إلى تعليق أعمال الجمعية التى كان مقررا لها الجمعة القادم".

وأضاف نقيب الصيادلة في بيان اليوم، أن الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، ود. محمد عبد الحميد أمين عام نقابة أطباء الأسنان، ود. شفيق وهب الله أمين صندوق البيطريين، ود. محمد بدوى أمين صندوق الأسنان؛ بطلب تعليق أعمال الجمعية وانضم معهم بالتأييد د. حسين خيري نقيب الأطباء ود حسين عبد الهادى أمين عام الأسنان، فيما رفض الطلب ممثلو نقابة الصيادلة والذي يضم إلى جانبه د. حسام حريرة أمين عام نقابة الصيادلة، وأحمد عبيد أمين صندوق النقابة والاتحاد.

وتابع: "اثبت ممثلو نقابة الصيادلة اعتراضهم على هذا الموقف وانسحبوا من الجلسة، ونقابة الصيادلة إذ تستغرب هذا الموقف من النقابات الثلاث الأخرى، وتغير موقفها فجأة رغم الإصرار السابق قبل أيام على عقد الجمعية وإبداء الملاحظات على مواد القانون ومحاولة الحفاظ على مصالح أعضاء النقابات الطبية من خلال اللائحة التنفيذية للقانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان