إعلان

صاحب مقترح تعديل مدة الرئاسة لـ"6 سنوات" يُشيد بتمسك السيسي بـ"4 أعوام"

02:03 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

النائب إسماعيل نصر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزى:

أشاد النائب إسماعيل نصر الدين، صاحب مقترح تعديل مدة الرئاسة في الدستور لـ"6 سنوات"، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، والذي قال فيه "أنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما 4 أعوام، ومع عدم تغيير هذا النظام".

وقال "نصر الدين"، في تصريح لـ"مصراوي"، الثلاثاء: "الحوار يعكس أن الرئيس ليس هدفه البقاء في السلطة، وتمديد فترة حكمه، لكن نهضة مصر في أسرع وقت، خاصة وأن الرئيس رجل نشيط، وحقق معدلات تنمية لا تنكر".

وأضاف: "الرئيس ليس هدفه مجرد الحكم، وهو سبب إدلائه بهذه التصريحات، لكن مقترحي بتمديد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات لا تستهدف شخص الرئيس الرئيس السيسي، لكن أي رئيس خاصة، وأننا في دولة نامية، وثبت من تجارب العالم النامي أن فترة 6 سنوات هي الأفضل لتحقيق أي رئيس لبرنامجه الانتخابي".

وحول تمسكه بمقترحه بتعديل مدة الرئاسة قال " نصر الدين":" متمسك بموقفى من ضرورة تعديل المدة، وأراها ظلم للرئيس ومن بعده، ولدينا تجارب كثير فى دول العالم النامى والمتقدم وتم تعديل الدستور، لماذا نرفضه في مصر؟".

واختتم: "تصريحات الرئيس للشبكة الأمريكية ترد على المتخوفين من تعديل الدستور وعدم تحديد مدة للرئاسة، وأيضا تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان الرئيس السيسى متمسك ب(4 سنوات ) لأنه رجل نزيه".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إن هناك تطورا كبيرا للغاية في مصر فيما يخص وضع الرئيس، وما يجب أن نضعه في الاعتبار أنه ليس هناك رئيس سوف يتولى السلطة بدون إرادة الشعب المصري، ولن يستطيع أيضا أن يواصل لفترة أخرى دون إرادة هذا الشعب، وفي كلتا الحالتين فهي 8 سنوات، وأنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما 4 أعوام، ومع عدم تغيير هذا النظام، وأقول إن لدينا دستورا جديدا الآن، وأنا لست مع إجراء أي تعديل في الدستور في هذه الفترة".​

فيديو قد يعجبك: