إعلان

رئيس زامبيا: الشركات المصرية المحرك الرئيسي للاقتصاد في بلادنا

04:44 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

الرئيس الزامبي إدجار شاجوا لونجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس الزامبي إدجار شاجوا لونجو، إن العلاقات بين مصر وزامبيا وطيدة منذ عام 1964، في مختلف المجالات منها: الشباب والرياضة، والزراعة، والصحة، والأمن، والسياحة وغيرها.

وأضاف "لونجو"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش توقيع عدة مذكرات تفاهم بين الجانبين المصري والزامبي، أن هذه الاتفاقات تعكس أواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين، متطلعًا إلى حضوره لمصر في جولة ثانية لتبادل الحديث حول تنفيذ التعاون الثنائي بين البلدين وتحقيق المنفعة المشتركة بينهم.

ولفت إلى أن هناك عددًا من الشركات المصرية بزامبيا في مجالات عدة، قائلًا: نريد أن نرى مزيدًا من الشركات المصرية خاصة في مجال الزراعة لأنها محرك الاقتصاد الرئيسي في زامبيا.

وحيا لونجو، الدور الذي تلعبه مصر في مجال السلام والأمن والاستقرار من أجل استقرار القارة الأفريقية والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن أفريقيا تتطلع للحصول على أكثر من مقعد دائم بمجلس الأمن لتأصيل دورها.

وأكد الرئيس الزامبي، أن دولته تتقاسم مع مصر الموقف المشترك بشأن قضايا القارة مثل: الاستقرار، وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وتغير المناخ، والحكم الرشيد، الديمقراطية، والأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان